×

ابحث فى سعودى أوتو

https://bit.ly/PeugeotAlmajdouieOffer
https://bit.ly/PeugeotAlmajdouieOffer
https://bit.ly/InfinitiQ70Sep2021
https://bit.ly/InfinitiQX80Sep2021
https://bit.ly/InfinitiQX50Sep2021
https://bit.ly/InfinitiQ50Sep2021


هافال جوليان موديل 2022.. جيل جديد بتصميم أجمل وتقنيات أكثر حداثة

11 سبتمبر 2021
09/11/2021 16:17:15
بكر أزهر رئيس التحرير يختبر هافال جوليان


تجربة اليوم لسيارة  تنتمي لعلامة تجارية حظيت على ثقة سريعة من العملاء منذ ظهورها الأول، وهي هافال جوليان الجديدة كليا، والتي ظهرت للوجود كنسخه SUV لأول مرة في معرض بكين للسيارات عام 2020، ويعني اسم جوليان باللغة الصينية  «الحب الأول»، وهافال جوليان مبنية على قاعدة عجلات Lemon والتي تستخدم أيضا في بعض سيارات هافال مثل الـشقيقه الأكبر H6. السيارات المنافسة لهافال جوليان هي، ام جي ZS، وشانجان CS35 بلس، وجي ايه سي GS3، وكيا سلتوس ومازدا CX-3، وهيونداي كونا، ونيسان كيكس.

انتماء جوليان لفئة الـ SUV الصغيرة رفع من مبيعاتها بالسوق السعوي لصالح المبيعات النسائية التي مثلت بالنسبة لجوليان 80% من اجمال مبيعاتها، أبعاد الجوليان الجديدة: الطول 446.8 سم والعرض 184.1 سم والارتفاع 161.9 سم وطول قاعدة العجلات 270 سم. جوليان الجديدة اطول  بمقدار 10.3 سم واعرض بمقدار 2.7 سم، أما الارتفاع فإقل  بمقدار 9.1 سم، وطول قاعدة عجلاتها زاد بمقدار 12 سم، وزيادة هذه الأبعاد ظهرت بوضوح في شكل الجوليان الخارجي ومساحة المقصورة من الداخل، ومعروف ام جوليان بنيت على نفس قاعدة العجلات التي بنيت عليها  الشقيقه الأكبر هافال H6 الجيل الثالث الجديد.

التصميم الخارجي للسيارة هافال جوليان

تتوفر الهافال جوليان الجديدة في أسواقنا بثلاثة فئات، بيسيك، وأكتف، وبريميوم، أم تصميمها الجديد فقد جاء رياضيا مطورا بخطوط  وتقوسات أعلى غطاء المحرك نازلة متناغمة مع شبك التهوية الأمامي الشبكي المحاط بإطار من الكروم، والأضواء الأمامية هالوجين في الطراز البيسيك فقط، لكن في الطرازين أكتيف وبريميوم يأتي  LED، والأضواء الأمامية تأتي  بضبط الارتفاع الالكتروني في كل الفئات. الأضواء الأمامية نهارية تتوفر في الفئة البيسيك، لكن الكشافات الخاصة بالضباب تأتي نهارية و تتوفر في الفئتين أكتيف وبريميوم ويتوفر حساسات أمامية في فئة البريميوم فقط.

ومن جانب الجوليان الجديدة، في الأعلى عوارض سقف، والنوافذ الجانبية محاطة بشريط من الكروم، المرايا الجانبية  بلون هيكل السيارة على قاعدة سوداء مدمجه بهيكل السيارة ما بيخفف من دخول الهواء الجانبي لداخل المقصورة، والمقاعد قابلة للطي يدويا، وفيها تحكم تعديل كهربائيا مع مؤشر الانعطاف تتوفر في الطراز البيسيك، أما ميزة الضبط كهربائيا بعد قفل السيارة فتتوفر في الفئتين أكتيف وبريميوم، خط الحزام يبدأ من الأضواء الخلفية ويمتد على جوانب السيارة، مقابض الأبواب بلون هيكل السيارة، وفي الأسفل شريط من الكروم، وتتوفر جوليان بجنوط مقاس 17 بوصة في الطرازين البيسيك وأكتيف، وفي الطراز الفل البريميوم تتوفر بجنوط مقاس 18 بوصة.

كما يتوفر أعلى الواجهة الخلفية هوائي على شكل زعنف القرش وتحته جناح رياضي جميل وبوسطه أضواء المكابح، الأضواء الخلفية LED، وكشافات ضباب خلفية متوفرة في كل الفئات، وحساسات خلفية للمساعدة على الركن بالمواقف، وعاكسات أضواء على جوانب الصدام الخلفي مطعمة بالكروم، وسكيد بليت أسود أسفل الصدام، كما يتوفر في الجوليان الجديدة فتحة سقف بانورامية في الطراز الفل البريميوم فقط، مساحة صندوق الأمتعة 430 ليترا، وعند طي ظهر المقاعد الخلفية 60:40 تعطينا مساحة 1,133 لتر.

مقصورة هافال جوليان

تصميم المقصورة الداخلية تغير وتحدث كثيرا  حيث تتوفر الآن بنظام دخول ذكي بدون مفتاح، وزر تشغيل وإيقاف المحرك في كل الفئات. عجلة القيادة جلد في الفئتين أكتيف وبريميوم، ومبدل سرعات على عجلة القيادة، وعجلة القيادة قابلة للتعديل بوضعيتين، وكمبيوتر معلومات الرحلات تجي في كل الفئات، وشاشة لوحة العدادات ملونة مقاس 3.5 بوصة تأتي في البيسيك لكن في الطرازين أكتيف وبريميوم يتوفر بشاشة عدادت مقاس 7 بوصات، ومن تجهيزات المقصورة ايضا شاحن جوال لاسلكي، وغطاء أو ستارة في صندوق الأمتعة لحماية الأغراض من الشمس يتوفر فقط في الفئة الفل البريميوم، لكن منفذ كهرباء 12 فولت يأتي في كل الطرازات، بالنسبة للمقاعد تأتي  قماش في البيسيك وجلد في الفئتين أكتيف وبريميوم. مقعد السائق قابل للتعديل يدوياً بستة وضعيات في البيسيك وأكتيف، وفي الطراز البريميوم مقعد السائق قابل للتعديل كهربائياً بست وضعيات،

وشاشة ترفيه مقاس 10.25 بوصة في الفئتين البيسيك وأكتيف، لكن في الفئة الفل البريميوم يتوفر فيها شاشة مقاس 12.3 بوصة، تعمل مع آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، ومنفذ USB أمامي مزدوج في كل الفئات، ونظام صوتي أربع سماعات في الفئة البيسيك، و6 سماعات في الفئتين أكتيف وبريميوم، وكمبيوتر يدعم اللغة العربية والانجليزية، ونظام مرئي وصوتي وشاشة تدعم الوسائط المتعددة وMP5 وراديو وبلوتوث تتوفر في كل الطرازات، والمرايا في الوسط للرؤية الخلفية بتعتيم يدوي في الفئتين البيسيك وأكتيف وتلقائية في الفئة الفل البريميوم، وميزة إغلاق النوافذ عن بعد تتوفر فقط في الفئة الفل البريميوم بالنسبة لنظام التكييف يتوفر عادي في البيسيك، لكن في الفئتين أكتيف وبريميوم يتوفر نظام تكييف اوتوماتيكي لمنطقتين. مؤشر الحرارة الخارجية وفلتر الغبار يتوفران في كل الفئات.

المقاعد الخلفية مريحة مساحة جيدة للرأس والأكتاف والأرجل، كما تتوفر فتحة تبريد لركاب المقاعد الخلفية، ومنافذ USB خلفية مزدوجة، وتجهيز ايزوفيكس Isofix لتثبيت مقاعد الأطفال، ومسند ذراع مركزي للمقاعد الخلفية وعليها حاملة أكواب، كل هذه المزايا تتوفر في كل الفئات.

تجهيزات الأمان والسلامة

وفرت هافال لسيارتها جوليا العديد من تقنيات واجهزة الأمان والتحكم بالسيارة، منها وسائد هوائية مزدوجة للسائق والراكب الأمامي في كل الفئات، لكن الوسائد الهوائية الأمامية والجانبية والجانبية الستائرية تتوفر فقط في الفئتين أكتيف وبريميوم. ومن التقنيات المتوفرة في الجوليان نظام مساعدة الفرامل، ونظام الفرامل المضادة للانزلاق زايداً نظام توزيع قوة الفرامل، ونظام التحكم في قوة الجر، ونظام التثبيت الالكتروني، ونظام التحكم المساعد في الطلوع والنزول من المنحدرات، ونظام الفرامل الذكي، ونظام إنذار فرامل الطوارئ، ونظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، كل الأنظمة هذه تتوفر في كل الطرازات والفئات، وتتوفر الجوليان بأنماط قيادة (أوتوماتيكي واقتصادي ورياضي وثلجي)، ونمط توجيه (رياضي، ومريح، وسهل الاستخدام).

تقنيات سلامة وتحكم متطورة

نظام ركن السيارة التلقائي لا يتوفر إلا في الطراز الفل البريميوم، وكاميرا خلفية مع خطوط توجيهية تتوفر في الفئتين البيسيك وأكتيف، وكاميرا بنظام رؤية 360 درجة تتوفر في الفئتين أكتيف وبريميوم، ونظام التحكم بالسرعة مثبت للسرعة يتوفر في الفئتين بيسيك وأكتيف، وتتوفر فقط في الطراز الفل البريميوم أنظمة متطوره مثل رادار سرعة متكيف، ونظام تحكم السرعة الذكي  ونظام مساعد الازدحام، ونظام الإنعطاف الذكي، وتنبيه الإصطدام الأمامي، وفرامل الطوارئ التلقائية، وتنبيه الخروج عن خط المسار، ونظام المحافظة على خط المسار المساعد، ونظام التجنب الذكي، ورادار النقط العمياء، ونظام تغيير المسار المساعد، وتحذير الجانب الخلفي، وفرامل تحذير الجانب الخلفي، وتحذير الاصطدام الخلفي كل هذه التقنيات والتكنولوجيا، مع بروجيكتور عرض معلومات الرحلة على القزاز الأمامي اللي هي HUD، كمان تتوفر فقط في الطراز البريميوم.

تتوفر جوليان الجديدة موديل 2022 بستة ألوان: أبيض وأسود وأحمر ورمادي وأزرق وأخضر، وألوان المقصورة من الداخل أسود، وأسود مع بني، وأسود مع رمادي، وأسود مع أحمر، وبأسواقنا تتوفر الهافال جوليان الجديدة بثلاثة فئات: بيسيك جوليان وسعرها 58،990 ريال، وأكتف وسعرها 63،990 ريال، والطراز الفل بريميوم وسعره 71،990 ريال، وهذه الاسعار ما تشمل الضريبة، والضمان المتوفر من الوكيل شركة توزيع وتسويق السيارات المحدودة هو خمسة سنوات أو 150 ألف كم أيهما يأتي أولا، وصيانة مجانية سنة أو 30 ألف كيلومتر.

محركات هافال جوليان

تنطلق جوليان الجديدة بمحرك أربعة سلندر سعته 1.5 لتر توربو نفس المستخدم في الجيل السابق الـ H2 مع تعديل طفيف بالعزم، يعطي هذا المحرك  قوة 147 حصانا، وعزم الدوران 220 نيوتن-متر، في السابق كان هذا المحرك يعطي 202 نيوتن-متر، نوعية الوقود 91، واقتصاده في استهلاك الوقود 13,7 كم/لتر، سعة تانكي البنزين 55 لتر، ويرتبط بناقل حركة اوتوماتيكي 7 سرعات مزدوج الكلتشات في حين كان في الجيل السابق مرتبط بناقل حركة اوتوماتيكي من 6 سرعات فقط.

المواصفات

طراز التجربة الموديل عدد المقاعد المحرك القوة عزم الدوران ناقل الحركة نظام الدفع الطول العرض الارتفاع قاعدة العجلات الوزن معدل استهلاك الوقود سعة خزان الوقود سعة صندوق الأمتعة التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا السرعة القصوى السعر
هافال جوليان 2022 5 مقاعد 1.5 ليتر 4 سلندر توربو 147 حصان 220 نيوتن متر آلي 7 سرعات مزدوج الكلتشات أمامي 446.8 سم 184.1 سم 161.9 سم 270 سم ---- 13,7 كم/لتر 55 لتر 430 لتر ---- ---- 58،990 ريال إلى 71،990 ريال

تواصل معانا