بالفيديو: تجربة هيونداي سوناتا هايبرد 2019 ( الهجينة )

بالفيديو: تجربة هيونداي سوناتا هايبرد 2019 ( الهجينة )
  • 09 أغسطس 2019
  • عبدالرحمن الرمّال - جدة 

    في ديسمبر من العام الماضي 2018 و خلال معرض جدة الدولي للسيارات اعلنت هيونداي العالمية عن بدء بيع سوناتا هايبرد الهجينة من خلال وكيلها المعتمد محمد يوسف ناغي ( وكيل هيونداي في المنطقة الغربية و الجنوبية في السعودية ) .

     

     

    الفرق خارجيا 

    تأتي سوناتا هايبرد 2019 الهجينة بنفس تصميم سوناتا العادية ذات محرك البنزين و بنفس الواجهة الأمامية والخلفية جديدة ويتضمن ذلك المصابيح الـ LED والشبك الأمامي وغطاء المحرك والرفارف الأمامية ومشتت الهواء الخلفي ، و لكن الاختلاف الوحيد هو تصميم و لون الإضاءة الخلفية و تصميم الجنوط الخاص مقاس 17 ، حيث ارادت هيونداي ان تجعل لطراز الهايبرد الهجين هوية خاصة به .

     

     

    أما داخليا 

    تحتوي مقصورة سوناتا هايبرد 2019 الهجينة على الجلد الفاخر في عجلة القيادة و ناقل الحركة و المقاعد كذلك مع خاصية التحكم الكهربائي الكامل لمقعد السائق ، ومقاعد خلفية قابلة للطي بنسبة 40/60 وستائر جانبية للأبواب الخلفية بتحكم يدوي.

     

     

    اما من ناحية التقينات الهامة داخل المقصورة فسنجد انها تحتوي على شاشة 8 بوصات لنظام المعلومات والترفيه بالاضافة للملاحة و نظامي Apple CarPlay المخصص لأجهزة iOS ، و نظام Android Auto لأجهزة الأندرويد ، مع دعم منافذ USB و البلوتوث و الراديو و النظام الصوتي من 9 سماعات ( خيار إضافي ) .

     

     

    آداء هجين صديق للبيئة 

    ستعمل سوناتا هايبرد 2019 الهجينة على محرك وقود بنزين مكون من 4 اسطوانات بسعة 2.0 لتر يولد قوة 156 حصان مربوطا بمحرك كهربائى بقوة 67 حصان مما سيولد مجموع 223 حصان لقوة المركبة كاملة ، مربوطا بناقل حركه أوتوماتيكي من 6 سرعات .

     

     

    و بجانب قوة المحرك الكبيرة فانه في نفس الوقت موفر مهم لعملية استهلاك الوقود حيث يبلغ معدل الاستهلاك = 5.6 لتر عن كل 100 كيلومتر = مايعادل = 23.5 كلم لكل لتر واحد من الوقود مما يجعلها في فئة ( الممتاز + ) او الممتاز جدا ضمن مواصفات ومقاييس المركز السعودي لكفاءة الطاقة التابعة لهيئة المواصفات والمقاييس والجودة السعودية (SASO) .

    تقنيات أخرى 

    توفر سوناتا هايبرد 2019 الهجينة عدة تقنيات مهمة للسائق من اهمها تقنيات السلامة النشطة والتي تتضمن الكشف عن البقعة العمياء وتنبيه مرور المشاة ومكابح الطواريء الذاتية ومساعد البقاء في الحارة والإضاءة المتكيّفة ذاتياً ، ومن التجهيزات الأساسيه أيضا مكابح مانعة للإنغلاق (ABS)، ومكابح للتوقف الإلكتروني، ونظام للتوزيع المكابح إلكترونيا، ووسائد هوائية للسائق والراكب اللي بجنبه، ووسائد هوائية جانبية أمامية وستائر، ونظام المساعدة في صعود المرتفعات، ونظام التحكم في ثبات السيارة، ونظام قياس ضغط الإطارات. 

     

     

    السعر والضمان :

    ستتوفر سوناتا هايبرد 2019 الهجينة بطرازين يفرق بينهما المواصفات الداخلية فقط ، بسعر يبدأ من 98.900 ريال سعودي = ما يعادل = 26.373 دولار اميركي للطراز SE و تصل حتى الطراز Limited بـ 109.900 ريال سعودي = ما يعادل = 29.306 دولار اميركي ( الأسعار لا تشمل ضريبة القيمة المضافة ولا التسجيل ).

     

     

    اما بالنسبة لآلية الضمان فالمركبة تحتوي على ضمانين : 

    الاول وهو الضمان العام للمركبة = 5 سنوات أو 100,000 كلم ( أيهما يسبق )

    الثاني وهو ضمان البطارية = 8 سنوات أو 160.000 كلم ( أيهما يسبق )

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    تجارب ذات صلة

    100%x200

    تجربة هيونداي كونا 2018 التي وصلت لأسواق المملكة

    أطلقت هيونداي سيارتها الكروس أوفر كونا، الجديدة بالكامل في أسواق إفريقيا والشرق الأوسط، وتستهدف هيونداي السائقين الشباب، كما تعتقد هيونداي أ...

    100%x200

    تجربة هيونداي سانتافي 2019

    أطلقت شركة هيونداي الجيل الجديد الرابع من هيونداي سانتافي موديل 2019، وبذلك تكون الماركة التجارية هيونداي في طريقها إلى إعادة إطلاق مجموعة سيارات الدف...

    100%x200

    تجربة هيونداي أكسنت 2018: تغييرات جذرية لتتفوق على منافسين

    لقد جاءت هيونداي أكسنت 2018 الجديدة وحملت معها خبر سار وخبر سيئ، فالخبر السار هو أن أكسنت الجديدة أصبحت أوسع مع...   لقد جاءت هيونداي أكس...

    100%x200

    تجربة هيونداي سوناتا 2020 الجديدة كلياً

    سيارة سيدان متوسطة الحجم ظهرت بجيلها الثامن بمظهر جديد وحاد مستوحى من مفهوم le fil rouge مقارنة مع الجيل السابق، ويأتي الجيل الجديد 2020 أطول من الساب...