تجربة GAC GA4 2020 مع بكر أزهر

GAC GA4 2019
  • 30 يونيو 2019
  • تجربتنا اليوم هي لسيارة GAC GA4 موديل 2020، حيث يستعرض لكم بكر أزهر سيارة السيدان العائلية الجديدة. تعتبر GAC GA4 أصغر سيارة سيدان في عائلة GAC، وهي سيارة حجمها صغير وسعرها مناسب جدا، وفي نفس الوقت هي ممتلة بالمزايا، وستنافس كلاً من شانجان إيدو وMG6 وهيونداي النترا وتويوتا كورولا ومازدا 3 ونيسان صني.

    أسست جي ايه سي وجودها في فئة سيارات السيدان المدمجة باسم السيارة GA4, وهي تعتبر أحدث الموديلات من جي ايه سي, ثم إطلاقها في  معرض ديترويت للسيارات وكانت بديلة للسيارة الصينية GA5 السيدان.

    التصميم الخارجي

    بالنسبة لأبعاد السيارة، فإن طولها يبلغ 469 سم وعرضها 180.5 سم وارتفاعها 150 سم، في حين أن طول قاعدة العجلات 266 سم، ويتميز تصميم GAC GA4 بأنها سيارة بأربعة أبواب حيوية وأنيقة ورياضية، ففي الواجهة الأمامية نلاحظ شبك التهوية الأمامي بشكل سداسي بنفس هوية عائلة GAC، والكروم يأتي بلونين مستوحى من ديناميكية الطيران. الأضواء الأمامية واسعة بإطار أسود مع أضواء LED DRL نهارية, في حين أن الصدام الأمامي مدمج وفي جوانبه أضواء الضباب LED وفتحة تهوية سفلية.

    ومن جانب السيارة سنجد تصميم جانب السيارة بأسلوب تمديد الخصر، والمرايا الجانبية فيها اضواء الانعطاف وكذلك كاميرا يتم تعديلها وطيها كهربائياً مع خاصية التدفئة. ونلاحظ خط ممتد من الأضواء الأمامية وحتى أعلى الأضواء الخلفية، كماتتوفر بجنوط مقاس 16 أو 17 بوصة بتصميمين من خمسة قضبان.

    التصميم الخلفي أعلى الزجاج الخلفي يوجد زعنف القرش، ومن مزايا الشكل الخلفي الجناح الصغير على صندوق الأمتعة، أما الأضواء الخلفية فهي مجتمعة بعدة اضواء LED، ونلاحظ أن الأضواء الخلفية وأضواء الضباب وأضواء الانعطاف وأضواء المكابح جيعها تأتي بتصميم على شكل سهم، أما بالنسبة لمساحة صندوق الامتعة فهي تبلغ 480 لتر.

    المقصورة الداخلية

    المواد المستخدمة في والتابلوه وداخلية الابواب لينة مع خياطة جيدة الملمس، كما أن تصميم التابلوه انسيابي، ومقعد السائق يمكن تعديله بـ 6 حركات كهربائياً مع ميزة التهوية أوتوماتيكياً، كما أن المرايا الخلفية تأتي بميزة التعتيم الآلي، في حين أن مساحات الزجاج الأمامي تأتي مزودة بحساسات.

    كما تتمتع المقصورة الداخلية بميزة الإضاءة الخافتة، ونظام التكييف الأوتوماتيكي، مع منقي للهواء داخل المقصورة، أما عجلة القيادة فهي متعددة الوظائف وملبسة بالجلد، ويتوفر لركاب المقاعد الامامية مدخل   AUXومنفذ كهرباء و USB. ويتوفر شاشة عرض مقاس 8 بوصات LCD مع نظام ملاحة، وخاصية بلوتوث ونظام صوتي 4 سماعات، كما تم تزويد لوحة العدادات بشاشة قياس 3.5 بوصات.

    بالرجوع للمقاعد الخلفية سنجد أنها رحبة وتوفر جلسة مريحة لأشخاص بالغين، كما تم توفير فتحات تهوية خلفية ومسند للذراع وحاملة أكواب، بالإضافة لمنفذ USB، ويمكن طي ظهر مقاعد الخلفية بدرجة 60/40 لإعطاء مساحة أكبر للتخزين.

    التقنيات

    حصلت GA4 على العديد من التقنيات، مثل مثبت السرعة و4 حساسات للوقوف ونظام رؤية محيطية لوقوف السيارة، ووضعية القيادة الاقتصادية. ومن أنظمة السلامة المتوفرة أربعة وسائد أمامية وجانبية و برنامج الثبات الالكتروني، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق وتوزيع قوة الفرامل الكترونيا ونظام التحكم بالجر ومساعدة الفرامل الهيدروليكية، والتحكم في الصعود على المرتفعات، وفرامل الركن  الإلكترونية مع ميزة Auto Hold، ونظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات.

    المحرك

    وتعتمد GA4 2020 على محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر يعطي قوة 114 حصان وعزم دوران 150 نيوتن-متر، ويرتبط بناقل حركة آلي من 4 سرعات. أما بالنسبة للاقتصاد في استهلاك الوقود فهو 6 لتر/100 كلم ونوعية الوقود المستخدم 91.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    تجارب ذات صلة

    100%x200

    تجربة GAC GS4 موديل 2019 الجديدة

    الموجه العالية اليوم لسيارات الكروس أوفر ، ومعنا اليوم السياره GS4 من GAC - والسياره جديده ورياضية وقريبه من الذوق الشبابي وبالذات النسائي لنواحي تصمي...

    100%x200

    تجربة GAC GS8 مع بكر أزهر

    تعتبر GAC Motor من العلامات التجارية الجديدة في عالم السيارات، والتي مضى على انشائها أكثر من عشر سنوات كأول علامة خاصة لعملاق صناعة السيارات في الصين...