تجربة MG RX8 أول سيارة SUV بسبع مقاعد من الشركة الصينية

MG RX8
  • 21 أكتوبر 2019
  • أكملت مجموعة تأجير الوكيل الحصري لسيارات MG في المملكة، مجموعة طرازاتها بعد الكشف عن طراز MG RX8 الجديدة بالكامل من فئة مركبات الـ SUV في معارضها.

    وتتميز سيارة إم جي بأنها الأولى من سبعة مقاعد عبر تجهيزاتها الغنية جدا ومساحتها الرحبة، ومن المتوقع أن تحدث تأثيرا بارزا في السوق الإقليمي حيث تستمر المركبات الكبيرة القادرة على السير فوق الطرق الوعرة بكسب شعبية متنامية، وهي تنافس كل من شانجان CS95 و GAC GS8 و هافال H9 و مازدا CX-9 و شفروليه ترافيرس و هيونداي باليسيد و كيا تيلورايد و فورد اكسبلورر.

    فئة جديدة لم تتواجد فيها سابقاً

    ومع إطلاق RX8 ذات السبعة مقاعد تدخل إم جي فئة لم تتواجد فيها سابقاً على الإطلاق، ومن خلال تميّزها عبر قاعدة العجلات الأكبر والمساحة الأوسع المتوفرة لصف المقاعد الثالث ضمن فئتها، وبفضل قوّتها ورحابتها، تحجز هذه المركبة مباشرة موقعاً متفرّداً عن منافساتها.  وتتألق MG RX8 بشكل مماثل أكان خلال خوض المغامرات على الطرقات الوعرة أم الملاحة في المدينة أو في الرحلات الطويلة، حيث سيقدّر الركاب تماما المستويات العالية من التقنيات المتقدّمة والراحة العالية التي توفرها، أبعاد الـ ام جى RX8 الطول 492.3 سم والعرض 193 سم والارتفاع 181 سم ، وطول قاعدة العجلات 285 سم.

    تصميم MG RX8 العصري

    تظهر الواجهة الأمامية بتصميم مشابه لأختها RX5 ولكن بشكل أكبر، وأبرز مزايا الواجهة الأمامية الفتحتين الموجودة على غطاء المحرك بخطوط متماشية مع الواجهة، وشبك التهوية الأمامي من الكروم وبعرض السيارة، الأضواء الأماميه LED نهاريه DRL، والصدام الأمامى مدمج مع الأضواء الضباب LED محاطة بكروم على هيئة الحرف C، وأسفل الصدام كروم بعرض الواجهة مع بلاستيك لحماية أسفل السيارة من الوحل.

    ومن الجوانب تظهر النوافذ الجانبية محاطة بالكروم والمرايا الجانبية ومقابض الأبواب بلون السيارة، والمرايا الجانبية فيها اشارات انعطاف وأسفلها باللون الأسود، وأعلى الإطارات الأمامية والخلفية شريط أسود صلب لحماية الرفارف من الوحل والطين. وأسفل الأبواب كروم بارز وعليه قطعة من البلاستيك الصلب شكلها مثل الدعاسات الجانبية لكنها أصغر شوية، وجنوط السيارة مقاس 18 للطرازين الاستاندرد والنصف فل و20 بوصة للطراز الأعلى مستوى.

    أبرز مزايا الواجهة الخلفية زعنف القرش، وجناح بعرض الواجهة الخلفية وعليها أضواء المكابح، الأضواء الخلفية LED، وأضواء الضباب وعاكسات الأضواء محاطة بشريط من الكروم وأسفل الصدام مطلي بالكروم مع فتحات العادم.

    مقصورة MG RX8 الراقية

    أما داخل المقصورة، فتعزز MG RX8 سمعة العلامة التجارية فيما يتعلّق بتوفير لمسات نهائية راقية بأسعار عادية، ويسهم استخدام باقة من أجود المواد، شاملة الخشب ذا الألياف الطوليَّة، الكروم والكسوة ناعمة الملمس، بمنح  RX8   إحساسا راقيا جدا، ويمكن للعملاء الاختيار من بين ثلاثة أنماط ألوان داخلية ملفتة، وبهدف ضمان تميّز تجربة السفر بالهدوء بقدر ما هي مريحة، استثمرت إم جي بقوة في الموارد ضمن مجال العزل الصوتي، حيث تضم السيارة 20 فجوة فاصلة وما يزيد عن 30 بنية متعدّدة الطبقات لصفائح التخميد، مما يسهم في توفير مستوى ضجيج عند 55 دسيبل، وبذلك تكون RX8 أفضل بكثير من أبرز منافساتها، ومن ناحية المساحة والعملانية، تتربّع MG RX8 في مرتبة أعلى من منافساتها، بحيث تضمن رحلة مريحة ومشوّقة لجميع الركّاب على متنها. وبفضل قياساتها الخارجية المثيرة للإعجاب، الطول 4923 ملم، العرض 1930 ملم والارتفاع 1842 ملم، وتعد قاعدة العجلات RX8 البالغ طولها 2850 ملم الأكبر في فئتها، موفرة بذلك مقصورة داخلية رحبة تشكّل معياراً بحد ذاتها.

    مقاعد ذكية على طريقة المسارح

    المقصورة واسعة ومريحة، وتصميمها حديث ومآخذ النمط الأوروبي ومتداخل فيه مزيج من الجلد والخشب ولمسات من الكروم، وأبرز مزايا المقصورة الداخلية أنها مصممة على طريقة الـ Theuter Style وهو التدرج المسرحي فركاب المقاعد الخلفية يرتفعوا للأعلى بحيث ركاب المقعد الثالث يكون منظر الرؤية بالنسبة لهم جيد، وليس لداخل المقصورة وإنما لخارج المقصورة.

    المواد المستخدمة داخل المقصورة جودتها عالية خاصة الجلد المغطي كل المقاعد جاي بحياكة وتطريز مدمج بتصميمين بيعطى شكل فاخر، كما أن المقاعد الأمامية تعمل كهربائيا لتغيير الوضعيات ومقعد السائق يتوفر فيه ذاكرة لثلاثة وضعيات،  وتوفر RX8 الكثير من المساحة لتحميل الكثير من الحاجيات المتعدّدة التي قد يحتاجها الركّاب في حياتهم اليومية، حيث توجد 37 حجرة تخزين مختلفة، بينما يمكن توسعة القدرة الاستيعابية للصندوق الخلفي بشكل كبير لتصل إلى 2178 ليترا، وهي مساحة قادرة على استيعاب نحو تسع حقائب سفر.

    محرك توربو ونظام حقيقي للدفع الرباعي

    تعتبر RX8 مركبة رباعية الدفع (4x4) حقيقية، وهي تحوي نظام عزم عند الطلب (Torque on Demand - TOD) للدفع الرباعي في الوقت الفعلي، والذي يمكنه تعديل عزم الدوران في غضون 0.1 ثانية فقط، والذي يتوفر في الطرازين COM وLUX، أما الطراز الاستاندر فيتوفر بالدفع الخلفي، كما يتوفر للسيارة 6 وضعيات لقيادة، أوتو (AUTO) والثلج (SNOW) والطرق الوعرة (Off-Road)، وسبورت (Sport) و4L و2H، وهي تعمل بمحرك اربعة سلندر سعة 2.0 ليتر تيربو يعمل بتقنية Net Blue Technology يولد 220 حصانا، وعزم دوران 360 نيوتن-متر، يعمل مع ناقل حركة تيبترونيك من شركة آيسن بست سرعات، وتتسارع من الصفر إلى 100 كم/سا خلال 9.1 ثانية. واقتصاده في استهلاك الوقود 11.1 كم لكل ليتر مع طراز الدفع الرباعي، و11.5 كم لكل ليتر مع طراز الدفع الخلفي، وتقييم ساسو لاقتصاد الوقود بيعطيها تقدير جيد ونوعية الوقود المستخدم 95.

    0

    المواصفات

    طراز التجربة الموديل عدد المقاعد المحرك القوة عزم الدوران ناقل الحركة نظام الدفع الطول العرض الارتفاع قاعدة العجلات الوزن معدل استهلاك الوقود سعة خزان الوقود سعة صندوق الأمتعة التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا السرعة القصوى السعر الأساسي سعر طراز التجربة
    MG RX8 2019 7 4 أسطوانات توربو سعة 2.0 لتر 220 حصان 360 نيوتن-متر آلي 6 سرعات خلفي/رباعي 492.3 سم 193 سم 181 سم 285 سم - - - - - - - - 11.5 كلم/لتر (دفع خلفي) - 11.1 كلم/لتر (دفع رباعي) - - - - - - - - 2,178 لتر (عند طي مقاعد الصف الثاني والثالث) 9.1 ثانية - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    تجارب ذات صلة

    100%x200

    تجربة MG HS الكروس أوفر الجديدة القادمة إلى أسواقنا قريباً

    تعتبر السيارة HS هي الجيل الجديد للسيارة الـ MG GS وهي تنافس في فئة الـ SUV متوسطة الحجم مثل هافال H6 و شانجان CS75 وجيلي X7 سبورت ومازدا CX-5 ونيسان...

    100%x200

    تجربتنا لسيارة إم جي ZS الجديدة

    كروس أوفر جيدة الشكل وجيدة التجهيزات وجيدة التصنيع، تتمتع بلغة تصميمية عصرية جديدة وبباقة من الخصائص التقنية العالية المصممة خصيصا لتلبية احتياجات جيل...