×

ابحث فى سعودى أوتو

http://bit.ly/GeelySummerOffers-2021
http://bit.ly/PetominNissanOfferMay-June2021

كيا الجبر تدشن سيلتوس رسميا في السوق السعودية

24 فبراير 2020
02/24/2020
كيا الجبر تدشن سيلتوس رسميا في السوق السعودية


عبدالرحمن الرمّال - جدة 

أعلنت شركة الجبر التجارية الوكيل الرسمي لسيارات كيا موتوز في المملكة عن التدشين الرسمي لسيارة كيا سيلتوس في السوق السعودية  ، بعد ان عرضت للمرة الاولى في معرض جدة الدولي للسيارات في ديسمبر / كانون الاول 2019 م وحظيت باعجاب واسع بتصميمها الرائع ومواصفاتها المميزة.

 وتضم كيا سيلتوس الجديدة مزايا وعناصر سلامة وتقنيات في غاية التطور على المستوى العالمي بالنسبة لفئة سيارات الدفع الرباعي SUV المتعددة الإستخدامات والمدمجة ، وتفاصيل تصميم مميزة، الأمر الذي يضفي على هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة جواً من المزايا الرياضية المدهشة، فهي تجمع بين المزايا التقنية التي تستشرف المستقبل والمساحات الرحبة الرائدة في فئتها ومزودة بمجموعة من مزايا الأمان الرائعة ذات المستوى العالمي.

خارجيا 

غطاء المحرك الطويل، والخطوط والحواف القوية والمتطورة على الصدام الأمامي، والخطوط الحادة المضغوطة في جسم السيارة، إضافة إلى الشبك الأمامي الواسع "على هيئة أنف النمر" مما يساعد في التعرف عليها على الفور وإستيعاب أنها من سيارات كيا، ولكنها تختلف قليلاً عنها، حيث أنها مزودة بكتف قوي منسجم مع الزجاج المائل نحو الخلف من السيارة، بالإضافة إلى المصد الخلفي المزود بعادم صوت معدني جميل، أضفت على هذه السيارة متعددة الاستخدامات المدمجة جواً يتميز بالسمات الرياضية.

كما تم تزويدها بمصابيح LED أمامية وخلفية مصممة بشكل معقد ومتطور للغاية، يضفي على السيارة وجود قوي وواثق على الطريق، وللقيادة أثناء النهار، تحتوي السيارة أيضًا على مصابيح LED ومصابيح خلفية تعمل بالنهار ومؤشرات ثلاثية الأبعاد متعددة الطبقات تجعل سيارة كيا سيلتوس واضحة تمامًا أينما كانت، أما بالنسبة للقيادة في الأجواء الضبابية، فقد تم تزويد السيارة أيضًا بمصابيح LED خاصة بذلك ، كما تتمتع بخيارات مختلفة من جنوط سبائك الألمنيوم الممتازة المنحوتة بدقة مقاس 16 أو 17 أو 18 بوصة، والتي تكمل أبعاد السيارة، مما يجعلها ذات هيئة ومظهر قوي، كما إنها مزودة بإطارات مقاس 205/60 R16 أو 215/55 R17 .

داخليا 

لقد تم تصميم المقصورة الداخلية الجذابة في سيارة كيا سيلتوس بمواد عالية الجودة وتقنية تستشرف المستقبل، بحيث تستهدف المقصورة تلبية إحتياجات المشترين الشبان المتعلقة بالتقنيات، حيث أنها تتميز بأشكال واسعة وتفاصيل فنية عالية الدقة. 

تتميز سيارة كيا سيلتوس الجديدة بوجود شاشة معلومات تعمل بتقنية عالية ذات تصميم متناسق، وبيئة مقصورة مريحة للسائق، ومساحات داخلية رحبة للركاب، يوجد في مركز لوحة القيادة نظام معلومات ترفيهي "بارز" (راجع "التقنيات والمزايا ")، وهو واحد من العديد من المزايا التي تزيد من الراحة والاتصال وسهولة الاستخدام، ومن أوجه التباهي بالسيارة أن بها شاشة معلومات عالية التقنية، ونظام المعلومات والترفيه المبرمج على نحو يزيد من سهولة الاستخدام والرؤية للسائقين، كما توجد وحدات بالأسفل للتحكم في درجة حرارة السيارة، والتهوية وتكييف الهواء، كما توفر طرق مريحة وشاشات تعمل باللمس للتحكم في بيئة المقصورة.

تتيح بيئة المقصورة للسائق الجلوس على نحو مريح بوضعية قيادة جيدة، مما يساعد في الحفاظ على تركيزه على الطريق وتلقائياً تقليل الجهد. كما إنه داخل المساحة الداخلية الواسعة، تحتوي سيارة كيا سيلتوس أيضًا على نظام شاشة العرض في الزجاج الأمامي بحجم 8.0 بوصة والتي تعرض بشكل مدهش معلومات القيادة ذات الصلة، مثل اتجاهات التنقل التفصيلية ومعلومات سرعة السيارة التي تعرض بشكل متتابع، وذلك على شاشة صغيرة تظهر خلف عجلة القيادة. 

لقد تم تهيئة المقصورة بمنسوجات أنيقة بلون واحد أسود أو لونين بيج وأسود، مع أنماط ونقوش هندسية حديثة ضمن نظام التنجيد، كما يمكن لعملاء منطقة الشرق الأوسط أيضًا إختيار جلد صناعي بلون واحد أسود أو لونين بيج وأسود، ويمكن تصميم الطبلون بحواف ذات ألوان معدنية سوداء عالية الجودة، أو شاشات لمس اختيارية بإضاءة ممتعة ومريحة.

المحرك والآداء 

تتوفر كيا سيلتوس بمحرك يعمل بنظام الحقن متعدد النقاط (MPI) مكون من 4 اسطوانات بسعة 1.6 لتر مربوطا بناقل حركة آلي بست سرعات، مولدا قوة 123 حصان و 151 نيوتن متر من عزم الدوران و بنظام حقن متعدد النقاط  يوفر طاقة استهلاك للوقود تصل الى 16.3 كلم في اللتر الواحد و تستخدم نوعية الوقود 91.

السعر و الضمان 

سيبدأ سعر كيا سيلتوس من 65,500 ريال سعودي حتى الطراز عالي التجهيزات 88,300 ريال سعودي ( الاسعار لا تشمل ضريبة القيمة المضافة و لا التسجيل ) و بضمان يصل الى 5 سنوات / 100,000 كلم ايهما يأتي اول .

المواصفات

طراز التجربة الموديل عدد المقاعد المحرك القوة عزم الدوران ناقل الحركة نظام الدفع الطول العرض الارتفاع قاعدة العجلات الوزن معدل استهلاك الوقود سعة خزان الوقود سعة صندوق الأمتعة التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا السرعة القصوى السعر الأساسي سعر طراز التجربة
كيا سيلتوس 2020 5 1.6 ليتر, ٤ أسطوانات. تنفس طبيعي 123 حصان 242 نيوتن متر -عند 1500-3200 د/د آلي 6 سرعات أمامي 4315 ملم 1800 ملم 1620 ملم 2610 ملم - - - - - - - - 16.3 كيلو متر / ليتر - - - - - - - - - - - 65500- 83000 ريال سعودي (غير شامل قيمة الضريبة) -

تواصل معانا