×

ابحث فى سعودى أوتو


ما الفرق بين رينج روفر ولاندروفر، وهل هي ماركات مختلفة؟

30 أغسطس 2020
08/30/2020
ما الفرق بين رينج روفر ولاندروفر، وهل هي ماركات مختلفة؟


الكثير سمع عن سيارات رينج روفر، لكن معظمهم قد لا يعرف أن سيارات رينج روفر هي في الواقع مجموعة من السيارات التابعة لشركة صناعة السيارات لاندروفر، ما يعني أن رينج روفر هو اسم سيارة، ولاند روفر اسم العلامة التجارية.

تشمل عائلة سيارات رينج روفر كل من: رينج روفر إيفوك، ورينج روفر فيلار، ورينج روفر سبورت، ورينج روفر، كما توجد ثلاثة سيارت أخرى تابعة لعلامة لاندروفر وهي: ديفندر، وديسكفري، وديسكفري سبورت.


لاند روفر رينج روفر موديل 2020.. المواصفات والطرازات


هي سيارة فاخرة متعددة الاستخدامات كبيرة الحجم بصفين من المقاعد، دخلت خط الإنتاج عام 1970، وتم تدشين الجيل الرابع الحالي في العام 2013، كما ظهرت مجموعة من الطرازات بأسعار مختلفة في فئات مختلفة مثل رينج روفر سبورت، وفيلار، وإيفوك.
وتتميز رينج روفر بقدرتها في المزج بين الراحة والفخامة والأداء على الطرق الوعرة، وحتى اليوم مازالت السيارة الرينج روفر هي السيارة الحقيقية الفاخرة متعددة الاستخدامات الرائدة أو Flagship SUV، وهي طبعا رمز للمكانة المعترف بها في جميع أنحاء العالم.
وتتوفر رينج روفر موديل 2020 بخمسة طرازات وهي HSE وVogue SE بعجلات قصيرة (قياسية) وVOGUE بقاعدة عجلات طويلة، وأوتوبيغرافي والتي تأتي بقاعدة عجلات قصيرة (قياسية) وبقاعدة عجلات طويلة، وتتوفر بخمسة مقاعد ستاندرد، كماتتوفر بأربعة مقاعد.


رينج روفر موديل 2020.. التصميم الخارجي


التصميم الخارجي سهل ومبدع ومعاصر، غطاء المحرك وشبك التهوية الأمامي جديد والأضواء الأمامية صارت LED بيكسل - ليزر، مع أضواء مميزة للقيادة أثناء النهار، وتكنولوجيا الليزر بتوفر إضاءة أعلى بخمسة أضعاف مقارنة بإضاءة LED القياسية، فمثلا عند تجاوز سرعة 80 كم/ساعة وفي حال عدم اكتشاف أي أضواء خارجية أخرى، فإن النظام يقدم رؤية واضحة لمسافة تزيد عن نصف كيلومتر.
وتتوفر رينج روفر بقاعدة عجلات قصيرة (ستاندرد) أو طويلة، والتي تضيف 19.8 سم خلف العمود B لزيادة مساحة الأرجل لركاب الصف الثاني، طبعا رينج روفر VOGUE بقاعدة العجلات الطويلة هي واحدة من أهم طرازات رينج روفر، وهي تملك الكثير من المزايا التي تتفوق فيها مثا نظام الكاميرا المحيطي، ونظام الاستجابة للتضاريس الاوتوماتكي، ونظام التحكم في القيادة على جميع التضاريس، ونظام التنبية عند الخروج من المسار، ومساعد الركن الأمامي والخلفي، وشاشة رقمية على الزجاج الأمامي، وأضواء Matrix LED أمامية مميزة مع أضواء LED مميزة للقيادة اثناء النهار، ومساعدات هوائية الكترونية.
ومن الداخل تتميز بنظام الملاحة، ونظام ميريديان الصوتي 380 واط، وثلاجة أمامية، ومرآة داخلية مزودة بخاصية التعتيم الاوتوماتيكي، وزجاج أمامي عاكس للأشعة، ونظام التحكم في المناخ بأربعة نطاقات، وعتبات أبواب بكتابة مضيئة، وأبواب شفط، والدخول بدون مفتاح، وخاصية تسخين المقود.


رينج روفر موديل 2020.. المحرك وناقل الحركة


والمحركات اللي تتوفر في طرازات رينج روفر نشوف إنه الطرازات الثلاثة HSE وVogue SE وVOGUE بقاعدة عجلات طويلة تجي مع محرك سعته 3.0 ليتر 6 سلندر، بيعطي قوة 360 حصان وعزم دوران 495 نيوتن-متر، مربوط بناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات.
وبالنسبة لرينج روفر أوتوبيغرافي بقاعدة العجلات الطويلة أو القصيرة تتوفر بمحرك سعته 5 ليتر V8 سوبر تشارج بيعطي قوة 525 حصان، وعزم دوران 625 نيوتن-متر، ومرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات.


رينج روفر سبورت.. المواصفات والطرازات


ظهر الجيل الأول منها في عام 2005، وتم طرح سيارة الجيل الثاني الحالية في عام 2013، وحصلت على تعديلات منتصف العمر في عام 2018، وهي سيارة دفع رباعي رياضية متعددة الاستخدمات، ويتميز التصميم الداخلي العصري بدقة تامة، وتأتي مزودة بمقاعد أمامية توفر دعما إضافيا، كما يمكن الاختيار من بين أربعة أنماط من الجلد، بما في ذلك جلد وندسور، والجلد الأنيلي جزئيا، المتوفرة بثمانية ألوان مختلفة، كما تملك أحدث أنظمة الأمان والسلامة منها، ونظام مراقبة التقدم على كل التضاريس، والضبط التلقائي لارتفاع السيارة، وتستطيع الخوض في الماء لعمق يصل إلى 85 سم، وتستخدم ميزة استشعار الماء الاختيارية اللي تقدمها أجهزة الاستشعار الموجودة في المرايتين الجانبيتين لإعلامك لما تكون مستويات الماء قريبة من الحد الأقصى للعمق الخاص بالسيارة.


لاندروفر ديفيندر 110.. المواصفات والطرازات


ترجع نسب ديفيندر إلى سلسلة سيارات لاندروفر في أواخر الأربعينيات، ومعروف عن الديفيندر قدراتها الكبيرة على الطرق الوعرة وصلابتها، وتعتبر أقوى سيارت لاندروفر حتى الان، وتم تصميم طراز 2020 الجديدة كليا لتحافظ على هذه السمات، بس صارت أكثر حداثة وقابلة للاستخدام اليومي اكثر من أي سيارة ديفيندر من قبل، وتهدف الديفيندر لجذب المغامرين على الطرق الوعرة، وكمان سائقين سيارات الدفع الرباعي، وتتوفر الديفيندر موديل 2020 بأربعة أبواب 110، بصفين من خمسة أو ستة مقاعد، أو ثلاثة صفوف لسبعة مقاعد.
تتوفر لدى شركة محمد يوسف ناغي للسيارات لاند روفر خيارات كثيرة من ناحية الالوان سواء الداخلية والخارجية، وهذا يعطي للعميل خيارات متنوعة حسب الذوق الخاص لكل عميل، وجميع السيارات تشمل، باقة خدمة الصيانة لمدة 5 سنوات مع 8 زيارات أو 100٫000 كلم أيهما يأتي أولا، وباقة ضمان لمدة 5 سنوات أو 150٫000 كلم أيهما يأتي أولا.

 


 

تواصل معانا