×

ابحث فى سعودى أوتو

https://saudiautodeals.com/ar/

أقمشة الفرامل وما لا تعرفه عنها

21 يناير 2019
01/21/2019
أقمشة الفرامل وما لا تعرفه عنها



 

لا يزال سوق قطع غيار السيارات نقطة جذب لقطع الغيار المقلدة والمعيبة، خصوصا مع الوضع المعيشي الذي يساهم في دفع كثير من أصحاب السيارات إلى شراء القطع المقلدة على اعتبار أنها أقل كلفة من القطع الأصلية. وهذا ما يسبب الكثير من المخاطر على حياة  الناس وعلى الاقتصاد الوطني، وتزداد الخطورة إذ استخدمنا هذه القطع المقلدة للأجزاء الحساسة في السيارة مثل أقمشة الفرامل.

ما يغفل عنه الكثيرون أن تركيب أقمشة رديئة من أجل توفير المال لن تشعر به في بداية الأمر لكنك سوف تشعر بها عند الاحتياج للضغط على مكبح الفرامل بشكل مفاجئ وأنه أثناء السير بشكل عادي سوف تشعر أنه نوع جيد، وأهم عاملين لمعرفة النوع الجيد من النوع الرديء، هو سرعة التوقف، ويختلف نوع أقمشة الفرامل على حسب استخدم السيارة ففي السيارات الرياضية تختلف الأقمشة عن سيارات الدفع الرباعي، ونفس الحال في جميع السيارات.

ثانيا درجة حرارة الفرامل، الفرامل ذات النوع الجيد تتحمل درجة حرارة تصل إلى 320 درجةمئوية فعدم تحمل الأقمشة للحرارة العالية يجعل من الصعب التوقف بشكل سريع و يخرج كمية كبيرة من الدخان بالأخص عند المنحدارات.

أما الطريقة الثالثة لمعرفة نوع الفرامل السيئة من صوت صفير مزعج يحدث من السيارة، وما لا يعرفه الكثيرون أن في الفرامل الأمامية تستهلك في العادة أكثر من ٣ إلى ٤ مرات عن الفرامل الخلفية، فلا تتهاون بحياتك وحياة من معك في السيارة أو الآخرين على الطريق لتوفير بعض المال.