هذه هي الأعطال والمشاكل التي تؤخر عمل المحرك عند تشغيل السيارة

هذه هي الأعطال والمشاكل التي تؤخر عمل المحرك عند تشغيل السيارة
  • 02 يناير 2019
  •  

     

    كثيرة هي الأعطال والمشاكل التي تواجهنا يوميا أثناء القيادة، وبعض هذه الأعطال يمكن تفاديها كما يمكن اصلاحها بنفسك وبعضها الآخر يحتاج إلى متخصصين وفنيين مدربين، سعودي أوتو تستعرض لكم واحد من أهم الأعطال أو المشاكل التي تواجه قائد السيارة عن تشغيلها ورغم أن هذا العطل لا يمكن اصلاحه بمفردك بل يحتاج إلى مختصين إلا أننا نوضح لكم هذه المشاكل حتى تكون على دراية كاملة بسيارتك كي لا تكون فريسة على يد فنيي الصيانة.

    هذا العطل هو تأخر السيارة عند التشغيل وهو نوعان، الأول تأخرها عند التشغيل في الصباح الباكر قد يكون سبب هذا التأخير هو البخاخات:

    وعند ذلك ستلاحظ في المجمل تأخر في عمل السيارة في الصباح الباكر، وخروج كمية خفيفة من الدخان الأسود وهذا يعود إلى تسريب خفيف من أحد مضخات الوقود طوال اليل أو أثناء توقف السيارة لوقت طويل، وهذا الشيء يلاحظ فيه استهلاك للوقود بشكل سريع ووجود رائحة وقود شبه محترق عند بدء تشغيل السيارة في الصباح الباكر.

    والنوع الثاني: تعمل السيارة بشكل طبيعي في الصباح لكن تكون متأخرة في أي وقت آخر تحاول تشغيل المحرك فيه على مدار اليوم، وهذا بسبب  وجود انسداد في أحد بخاخات الوقود وستلاحظ أيضا أنك أذا قررت أن تتحرك بسيارة مباشرة بعد التشغيل سوف تلاحظ أن السيارة سوف تتوقف ولا بد قبل السير بالضغط  على مكبح الوقود 4 أو 5 مرات على الأقل بشكل قوي وهذا العطل لا يسبب استهلاك عالي في الوقود بشكل عام، ولحل هذه المشكلة يجب تنظيف بخاخات البنزين أو الرشاشات (يختلف المسمى  من بلد إلى أخرى) وبعد التنظيف أذا أستمر نفس العطل يجب عليك تغيرها ويتم تنظيفها  من خلال جهاز الألتراسونيك.

    أما السيارات التي تعمل بنظام الكربريتر تكون المشكلة دائما في العوامة الداخلية والأبر الداخلية والتي تسبب تسريب للوقود ما يؤدي لتأخير المحرك في التشغيل في الصباح وعند التشغيل يظهر خروج دخان أسود كثيف بكميات قليلة، والحل الوحيد لهذا العطل هو فك الكربريتر عند فني مختص.

     

    ثالثا: ضعف البطارية أو عدم أحكام وصلات البطارية من القطبين الموجب والسالب.

    رابعا: قد تكون المشكلة من الكويل. 

    خامسا: البواجي 

    سادسا: شمعات الاحتراق 

    سابعا:  فلتر الزيت 

    لذلك من الضروري الكشف على كل هذه القطع و تغيرها في الموعد المحدد في جدول الصيانة. 

    وأخيرا مشكلة  السلف: بعد التأكد من أن كل هذه القطع بحالة جيدة وتعمل بشكل طبيعي تكون المشكلة في السلف، ومن الطبيعي عزيزي متابع  سعودي أوتو صعوبة تغيير أو صيانة كل هذه الأعطال بمفردك لكن استعرضنا لكم هذه المشكلة التي قد تواجهنا في بعض الأحيان حتى تتعرف على طريقة الكشف على سيارتك ولا تكون فريسة في يد بعض عمال الصيانة.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    لأمانك وسلامتك تعرف معنا على الفرق بين ABS وEBD

      إذا كنت تقود سيارتك بسرعة واعترضك عائق ما أول شعور بديهي ولا إرادي هو الضغط على الفرامل وبقوة، وثاني شعور هو تحريك عجلة القيادة نحو اليمين أ...

    100%x200

    تعرف على أهميته بلف البخار في السيارات؟ وماهي وظيفته؟

    يعتبر بلف البخار واحد من أهم القطع الموجودة في السيارات، حيث يعمل على تقليل انبعاثات  العادم، ما يقلل من تلوث الهواء، وهي أول قطعة داخل السيارة...

    100%x200

    الوصايا العشر للتخزين المثالي لسيارتك عند قيامك بأجازة طويلة

    قبل كل اجازة طويلة نسافر فيها للداخل او الخارج ونضطر لتخزين السيارة خاصة قضاء عطلات الصيف الذي يقترب حلوله ، عادة مانسأل انفسنا هل هتاك شروط او نصائ...

    100%x200

    تعرف على الفرق بين الدفع الأمامي والخلفي !

    معظم السيارات في العالم تنقسم في نوع الدفع إلى قسمين قسم الدفع الامامي أو الدفع الخلفي لكن الكثير منا لا يعرف معنى تلك المصطلحات ورغبة منا في توضيح ذل...