×

ابحث فى سعودى أوتو

https://saudiautodeals.com/ar/

كيفية تنظيف حزام الأمان في مقاعد السيارة بالطريقة الصحيحة

28 يونية 2020
06/28/2020
كيفية تنظيف حزام الأمان في مقاعد السيارة بالطريقة الصحيحة



أحزمة الأمان هي أجهزة مكملة لسلامة أي شخص في السيارة، وبعد فترة ربما يجتمع فيها أثار التعرق من جسمك أو إنسكاب القهوة وبقع الطعام لسوء الحظ.

 

من السهل نسيان حزام الأمان عند تنظيف السيارة ما يجعل البقع والروائح ونمو التعفن أمرا شائع.

 

الخطوات الأولى للتنظيف العام لحزام الأمان

لتنظيف حزام المقعد ، أمسك حزام المقعد للخارج بالكامل، ثم ضع طبقة خفيفة من المنظف، ثم اترك الحزام يجف في الهواء، اسحب حزام المقعد للخارج. اسحب الحزام بقوة إلى الأمام حتى يصبح صلبًا ولا يتحرك بعد الآن. عندما يحدث هذا ، سيكون الحزام بأكمله غير مختبئ ويسهل الوصول إليه، اتبع الحزام لأعلى وحدد موقع البكرة. هذا هو المكان الذي يتم فيه تخزين معظم الحزام عندما لا يكون قيد الاستخدام، قم بتثبيت مشبك معدني على الحزام بجوار البكرة مباشرة، لن يتمكن الحزام من التراجع إلى البكرة ، ويمكن العثور على المشابك المعدني في متاجر الأجهزة.

يمكن استخدام المنظف متعدد الأغراض أو منظف القماش على الحزام لإزالة البقع. يتم شراؤها من متجر عام وتأتي في عبوة زجاجات رذاذ. تم تصميم المنظفات لجميع الأغراض حتى للأقمشة الرقيقة ويجب ألا تحتوي على مبيض . قم بالرش طوال الحزام ، وخلق طبقة خفيفة متساوية. لا تنس الجانب السفلي الآخر، ويمكن استخدام مزيج من أجزاء متساوية من منظف بدرجة حموضة لطيفه والحيادي مثل صابون الأطباق أو غسول الأطفال والماء كمنظف بدلاً من ذلك.

المنظفات التي أساسها الخل مفيدة في إزالة الروائح ، لكن الخل حمض وكثير منه يمكن أن يضر بسلامة الحزام بمرور الوقت. استخدم مناديل الأطفال ومنظفات القماش الرقيقة بدلاً من ذلك، فرك الحزام. خذ فرشاة تنظيف خشنة. اعمل من الطرف العلوي للحزام وتحرك لأسفل. لا تحرك الفرشاة في دوائر أو ترجع الحزام لأعلى. تحرك برفق لتجنب تآكل خيوط الحزام . يمكن إضافة طبقة ثانية من المنظف إلى الأحزمة شديدة البقع، امسح الحزام بمنشفة ألياف دقيقة. أحط الحزام بالمنشفة واسحب المنشفة لأسفل على طول الحزام. هذا يزيل الرطوبة الزائدة. استخدم فقط مناشف مصنوعة من الألياف الدقيقة. هذه المناشف هي ألطف على خيوط الحزام، دع الحزام يجف. اترك الحزام لوحده طوال الليل على الأقل. إذا لم يكن جافًا تمامًا ، اتركه لفترة أطول، من المهم التأكد من جفاف الحزام قبل نزعه وتركه يتراجع حتى لا ينمو العفن عليه.

 

الخطوة الثانية علاج البقع الصعبة على حزام الأمان

اخلط المنظفات والماء. املأ كوبا صغيرا من الماء الدافئ. أضف ثلاثة أكواب من صابون الأطباق أو منظف لجميع الأغراض. لا تستخدم مبيضا أو خلا ، لأن الحمض يمكن أن يتلف الحزام. يمكن معالجة معظم البقع عن طريق المنظفات أو منظف القماش بغض النظر عن الأصل. ليس لديك العديد من الخيارات للمنظفات لأنها قاسية جدًا على حزام الأمان.

اغمس فرشاة خشنة في الخليط. اغمس شعيرات الفرشاة في الوعاء لالتقاط بعض المنظف. قلل كمية الرطوبة الموجودة على الفرشاة قدر الإمكان لتجنب نقع حزام الأمان، افرك البقعة. تحرك لأسفل من أعلى البقعة. احرص على عدم تحريك الفرشاة في دائرة أو إرجاع الحزام لأعلى. افرك البقعة برفق ، مع إضافة كميات صغيرة من المنظف عند الضرورة لوضع طبقة خفيفة متساوية، استخدم آلة بخار. بالنسبة للبقع العنيدة حقا، يمكنك أنت أو محترف في استخدام آلة بخار أو استخراجها بالماء الساخن. بمجرد إضافة منظف القماش أو شامبو التنجيد ، مرر الماكينة فوق الحزام في مكان منخفض الرطوبة.

 

الخطوة الثالثة إزالة التعفن والروائح من على حزام الأمان

اسحب حزام المقعد للخارج مرة أخرى ، قم بشد الحزام برفق إلى الأمام حتى يتم فصله تمامًا. سيسمح لك ذلك بتحديد أي جراثيم متعفنة ظاهرة والوصول إلى الحزام بالكامل لإزالة الروائح، ضع مشبك بالقرب من بكرة الحزام . ابحث عن البكرة حيث يلف الحزام عندما لا يكون قيد الاستخدام، ضع المشبك المعدني على الحزام بجوار البكرة  لن يكون الحزام قادرا على التراجع، امزج المنظف في وعاء، اسكب حوالي ملعقة كبيرة (15 مل) من صابون التنظيف غير مبيض في كوب (240 مل) من الماء الدافئ. أضف ملعقتين كبيرتين من الخل. إقلب المزيج حتى الصابون.

افرك الحزام. استخدم فرشاة ذات شعيرات ناعمة للعمل برفق في المنظف. اغمسها في الخليط وحركها لأسفل من أعلى الحزام. لا تحرك الفرشاة في دوائر أو تعود لأعلى. افعل ذلك لوضع طبقة صغيرة متساوية لا تآكل خيوط الحزام، امسح حزام الأمان باستخدام منشفة من الألياف الدقيقة. استخدم منشفة جافة من الألياف لتجنب إضافة الرطوبة التي يمكن أن تضر بسلامة خيوط الحزام. اضغط الحزام بين المنشفة وحرك برفق لأعلى ولأسفل لإزالة الرطوبة الزائدة.

بالنسبة للتعفن المتكرر، قم برش مانع العفن بعد شرائه من متجر التنظيف بينما لا يزال الحزام رطبًا. حاول اختيار نوع لا يحتوي على مبيض في قائمة المكونات، جفف الحزام في الهواء، اترك الحزام طوال الليل أو حتى يجف. يجب أن يكون جافًا تمامًا قبل إزالة المشبك وإذا لم تتركه يجف سيوفر لك الحزام الرطب أرضية خصبة لتكاثر العفن والروائح الكريهة داخل البكرة .