FAW فاو

5 حقائق مثيرة عن هيونداي إلنترا سبورت 2017

09 تشرين1/أكتوير 2016
بواسطة :  

انطلقت أخيراً سيارة هيونداي إلنترا سبورت موديل 2017 في الأسواق العالمية. وقد تكون هذه هي أكثر سيارات هيونداي إثارة في الوقت الحالي، حيث تأتي بحرك رباعي الأسطوانات توربوتشارج سعة 1,6 لتر يعطي قوة 201 حصان و 195 رطلاً/قدماً من عزم الدوران.

وفيما يلي نستعرض معكم أعزاءنا القراء أبرز 5 مميزات في إلنترا سبورت 2017:

 

صوت رائع

من المعروف أن سيارات الكومباكت صغيرة الحجم لا تملك صوتاً جميلاً، حتى لو كانت مزودة بمحرك توربو، لكن إلنترا فاجأتنا بصوتها القوي الذي يشبه أصوات سيارات الرالي، ويعود الفضل في ذلك لصندوق الهواء الذي ستتوفر السيارة به حصرياً في أسواق أمريكا الشمالية.

 

ناقل حركة رياضي

تحتاج كل سيارة رياضية إلى ناقل حركة عالي الأداء، وتتوفر السيارة بخيارين مميزين، الخيار الأقوى هو ناقل الحركة اليدوي ذات 6 سرعات، الذي سيعطي أفضل أداء ممكن للسيارة السيدان الصغيرة، كما يمكن أن تتوفر بناقل حركة آلي من 7 سرعات مزدوج الكلتشات، الذي يعطي نقلات سريعة أثناء حركة السيارة.

 

إطارات عالية الأداء

حصلت إلنترا 2017 على إطارات Hankook Ventus S1 Noble التي تم وصفها كإطارات ذات جودة عالية جداً تناسب جميع المواسم، حيث قدمت الإطارات أداءً مميزاً في السرعات العالية. كما تم تزويد السيارة بجنوط رياضية مقاس 18 بوصة.

 

مكابح محسنة وتحكم مطلق

أجرت هيونداي العديد من التعديلات الهامة على السيارة، لكن التغير الأكبر كان في نظام التعليق الخلفي متعدد الروابط الذي سيجعل قيادة إلنترا سبورت أكثر إثارة من الموديل الأساسي، كما تحسن أداء المكابح بعد زيادة حجم أسطوانات المكابح الأمامية إلى 12 بوصة بدلاً من 11.

 

مقصورة مميزة

أدخلت الشركة الكورية تحسينات كثيرة على داخلية السيارة، ونلاحظ الخطوط التصميمية حمراء اللون في أنحاء المقصورة، التي شملت التطريزات على عجلة القيادة والمقاعد الرياضية، كما أصبحت عجلة القيادة مسطحة من الأسفل لإعطاء مظهر رياضي للمقصورة، وتم استبدال الدواسات الأساسية بدواسات رياضية.

 

وليس هذا إلا جزء بسيط من المميزات الرائعة في إلنترا سبورت الجديدة، التي ستكون السيارة المثالية لعشاق السيارات الصغيرة و الأداء العالي.

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط