FAW فاو

أخيراً.. السيارات ذاتية القيادة تضرب شوارع بريطانيا

12 تشرين1/أكتوير 2016
بواسطة :  

أعلنت مملكة بريطانيا المتحدة عن سماحها بتجربة السيارات ذاتية القيادة بالكامل في الشوارع العامة للمرة الأولى. وقد بدأت بعض المركبات بالفعل بالتجول بشوارع مدينة ميلتون كينيس في إنجلترا. حيث ستنتشر قافلة مكونة من 40 سيارة قبل نهاية العام الجاري.

وستعتمد هذه المركبات التي تتسع لشخصين على مجموعة من الكاميرات والرادارات للسير بدون سائق، مع وجود عجلة قيادة في حال احتاج الأمر لتدخل بشري. لكن سرعة هذه المركبات لا تتجاوز 8 كلم/سا، لذا فإنه لا يوجد خطر كبير في حال حدوث خطأ ما.

ويعمل مجلس الشعب البريطاني في الوقت الحالي على وضع شروط وأحكام تأمين السيارات ذاتية القيادة. حيث يمثل الموضوع معضلة كبيرة حتى الآن في كيفية تقرير الطرف المخطئ في حال وقوع حادث لمركبة ذاتية القيادة.

وركزت الحكومة البريطانية جهودها مؤخراُ على موضوع القيادة الذاتية، نظراً لسرعة انتشاره في الآونة الأخيرة. فعلى سبيل المثال، قامت شركة Nutonomy بإطلاق سيارات أجرة ذاتية القيادة في سنغافورة، كما تعمل أوبر على إدخال هذه التقنية إلى سياراتها في بيتسبيرج.

ولا ننسى أن شركتي فولفو وتيسلا قد قطعتا شوطاً كبيراً في هذه التقنية، حيث نتوقع رؤية موديلات إنتاجية من الشركتين في المستقبل القريب.

اقرأ أيضاً: سيارات فولفو تستطيع التحدث مع بعضها البعض.

 

0 Comment 527 مشاهدة
كلمات دلالية :

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط