FAW فاو

أخيراً.. بي إم دبليو تكشف عن الفئة الخامسة 2017

13 تشرين1/أكتوير 2016
بواسطة :  

كشفت بي إم دبليو أخيراً عن الجيل السابع من طراز الفئة الخامسة موديل 2017، وذلك بعد مسلسل طويل من الصور المسربة والفيديوهات التشويقية والصور التجسسية. حيث شهدت الكثير من التحسينات الداخلية والخارجية إضافة إلى محركات محسنة.

الشركة الألمانية بذلت مجهوداً كبيراً لرفع مستوى سيارتها الجديدة من جميع الجوانب، بدايةً بالهيكل الجديد الذي شهد استخداماً كثيفاً للحديد عالي المتانة، بالإضافة إلى الألمونيوم والمجنيزيوم. لينخفض وزن السيارة بمقدار 63,14 كيلوجرام. ورغم إبقاء بي إم دبليو على نفس التصميم الخارجي بشكل عام، إلا أنه شهد بعض التغييرات مثل المصابيح الأمامية التي أصبحت مدمجة مع شبك التهوية وفتحات التهوية السفلية التي أعطت المقدمة مظهراً أكثر شراسة. كما يمكن ملاحظة خط الكتف الجانبي البارز بوضوح والذي يمتد على طول السيارة. أما خلفية السيارة فلم تشهد تغييراً كبيراً باستثناء المصابيح الخلفية التي أصبحت أكبر وأعرض من السابق.

ولعشاق المظهر الرياضي والأداء العالي، تتوفر الفئة الخامسة الجديدة بفئة M الرياضية التي تتميز بفتحات تهوية أكبر في الصدام الأمامي، وإضافات رياضية على الجوانب، وصدام خلفي معدل معزز بفوهات عادم رياضية، كما تأتي هذه الفئة بنظام تعليق أكثر انخفاضاً وجنوط رياضية مقاس 19 بوصة.

تأتي مقصورة الفئة الخامسة الجديدة مزودة بأحدث نسخة من نظام بي إم دبليو الترفيهي iDrive الذي يمكن التحكم به من خلال شاشة عرض تعمل باللمس كبيرة الحجم، أو عبر الإيماءات مثل شقيقتها الفئة السابعة. بالإضافة وضعية القيادة المتكيفة و نظام صوتي مميز، و نظام ترفيهي للمقاعد الخلفية.

ستعتمد الفئة الخامسة الجديدة على محركين جديدين، كلاهما يتصل بناقل حركة آلي من 8 سرعات مع نظام xDrive للدفع على جميع العجلات الذي يأتي بصورة اختيارية.

البداية مع الفئة الأساسية التي اصبح اسمها 530i بدلاً من 528i، وستتوفر بمحرك رباعي الأسطوانات سعة لترين توربو تشارج يولد قوة 248 حصان و258 رطلاً/قدماً من عزم الدوران، ينطلق بالسيارة من الثبات إلى 100 كلم/سا في 6 ثواني، أو 5,8 ثواني مع نظام xDrive.

أما الفئة الأعلى التي تغير اسمها كذلك إلى 540i بدلاً من 535i، فستنطلق بمحرك 6 أسطوانات متتالية سعة 3 لترات توربو تشارج يعطي قوة كبيرة تصل إلى 335 حصاناً وعزم دوران أقصى 332 رطلاً/قدماً. يمكن السيارة من التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا في 4,9 ثواني، أو 4,7 ثواني مع نظام xDrive.

وزودت بي إم دبليو سيارتها الجديد بأحدث الأنظمة المساعدة، أبرزها نظام حفظ المسار النشط، و نظام المساعدة في الازدحام المروري الذي يعمل عن طريق مجموعة من الكاميرات و الرادارات والحساسات لتوجيه السيارة في الطرقات حسب حركة المرور حتى سرعة تصل إلى 210 كم/س.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط