FAW فاو

أخيراً.. مرسيدس تدشن رسمياً مايباخ كوبيه الاختبارية

19 آب/أغسطس 2016
بواسطة :  

قامت مرسيدس أخيراً بتقديم التحفة الفنية التي يتحدث عنها الجميع، حيث كشفت رسمياً عن "فيجين مرسيدس مايباخ 6" الاختبارية، وذلك في حدث Monterery Car Week المقام في ولاية كاليفورنيا الأمريكية. حيث ستساهم السيارة الكهربائية بالكامل بإحداث قفزة نوعية في مستقبل سيارات مرسيدس الكهربائية.

أكثر ما يميز هذه السيارة هو أن تصميمها مستوحى من حقبة الثلاثينات من القرن الماضي، ممزوجة بتطور وتقنيات المستقبل. حيث حصلت المقدمة على مصابيح LED عصرية يتوسطها شبك أمامي أنيق مصنوع من الكروم، أما الخلفية فزودت كذلك بمصابيح LED، بدون أن ننسى الأبواب النورسية الكلاسيكية التي تفتح بشكل عمودي. كما تتميز السيارة بطولها الغير عادي الذي يبلغ 6 أمتار تقريباً، وبالمناسبة هذا سبب وجود رقم 6 في اسم السيارة.

ولأنها سيارة كهربائية بالكامل، فالسيارة لا تحتاج إلى ناقل حركة، مما مكن مرسيدس من إطلاق العنان لإبداعاتها، وبالفعل فإن المقصورة لم تخيب الظن، بل أن تطورها المطلق أعطانا لمحة عن المستقبل. المقاعد الفريدة مفروشة باللون الأبيض، كما توجد شاشة عرض عملاقة بعرض النافذة الأمامية، وأزرار تعمل باللمس للتحكم بالمقاعد والنظام الترفيهي.

حصلنا أخيراً على معلومات حول محرك "فيجين مرسيدس مايباخ 6" الاختبارية، حيث ستتوفر بـ 4 محركات كهربائية تولد مجتمعةً قوة إجمالية تبلغ 738 حصان، وستتسارع السيارة من 0 إلى 100 كلم/سا في أقل من 4 ثواني. ويصل مدى السيارة إلى 322 كم، وذلك بفضل تزودها ببطارية بقوة 80 كيلوواط/سا، كما أكدت الشركة الألمانية إمكانية حصول السيارة على مدى إضافي يصل إلى 100 كم من خلال شحنها لمدة لا تزيد عن 5 دقائق فقط.

 

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط