FAW فاو

أستون مارتن فانكويش زاغاتو الجديدة.. تحفة فنية بريشة إيطالية

22 حزيران/يونيو 2016
بواسطة :  

كشفت أستون مارتن اليوم عن سيارة فانكويش زاغاتو، التي تعد أحدث سيارة الشركة البريطانية العريقة، والتي تم تصميمها بالاشتراك مع دار التصميم الإيطالية المرموقة زاغاتو، حيث ستمثل سيارة فانكويش زاغاتو فصلاً جديداً هاماً في تاريخ ماركتين.

سيتشكل هيكل فانكويش زاغاتو الجديدة كلياً من الألياف الكربونية، مع تقليل خطوط الانقسام في الجسم باستخدام ألواح كبيرة مؤلفة من قطعة واحدة، وتشمل التفاصيل التصميمية الأخرى أضواء جديدة مع عاكسات ضوء خلفية مستديرة تذكرنا بمنظر مؤخرة سيارة زاغاتو الكلاسيكية، باستخدام تقنية LED نفسها كما في فولكان أستون مارتن، بينما ترتبط المرايا الجناحية ارتباطاً وثيقا بالوحدات المطورة من أجلOne-77. وتكتمل المؤخرة المنحوتة المشابهة للتشكيل الجانبي الإيروديناميكي لسيارة DB11، مع الجناح القابل للسحب وفتحة المؤخرة للوصول إلى حجرة الأمتعة. ويحتضن عادم رباعي شرائح ألياف كربونية متموّجة ملتفة حول الجزء السفلي من الجسم، مشكّلةً خطاً واضحاً من مقدمة السيارة إلى مؤخرتها.

في الداخل، تجسد فانكويش زاغاتو التقاليد الحرفية الرائعة لأستون مارتن، الحافلة بالعديد من اللمسات الفردية. تقترن الألياف الكربونية ذات الزخارف المتعرجة مع اللون و أكسيد البرونز وجلد الأنيلين.

وتعمل فانكويش زاغاتو بمحرك V12 سعة 6.0 ليترات يولد قوة 583 حصاناً، القادرة على الوصول إلى سرعة 60 ميلاً بالساعة من التوقف خلال 3.5 ثواني فقط. وتطابق هذا الأداء مع مجموعة تعليق فريدة ستتيح تجربة فريدة من نوعها لقيادة GT المحددة لنموذج فانكويش زاغاتو.

سيتم إنتاج 99 نسخة فقط من سيارة أستون مارتن فانكويش زاغاتو، حيث ستباع النسخة بما لا يقل عن 2,75 مليون ريال سعودي، وسيبدأ تسليم طلبات العملاء في الربع الأول من عام 2017.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط