FAW فاو

أكثر من مليار دولار خسائر لميتسوبيشي

28 تموز/يوليو 2016
بواسطة :  

ذكرت شركة "ميتسوبيشي موتورز" اليابانية للسيارات أمس الاربعاء أنها سجلت صافي خسائر قيمته 129,7 مليار ين (1,2 مليار دولار) في الفترة من أبريل حتى يونيو الماضيين بسبب تكاليف التعويضات الضخمة، فيما يتعلق بفضيحة التلاعب في بيانات عداد المسافات في سياراتها.
وفي نفس الربع من العام الماضي، سجلت الشركة صافي أرباح بلغت قيمته 24 مليار ين.


وقالت سادس أكبر شركة سيارات يابانية إن أرباح التشغيل لديها للاشهر الثلاثة الاولى من العام المالي الحالي تراجعت بنسبة 75,2% عما كان عليه العام الماضي لتصل إلى 4,6 مليار ين، بينما تراجعت المبيعات بنسبة 14,3 % لتصل إلى 428,7 مليار ين.


وأكدت الشركة أنه من المتوقع أن يصل صافي الخسائر إلى 145 مليار ين، خلال العام حتى آذار/مارس 2017، وهي أول صافي خسائر منذ ثمانية أعوام، مقارنة بصافي أرباح قدره 72,6 مليار ين في العام المالي السابق.
وتوقعت الشركة أن تصل أرباح التشغيل إلى 25 مليار ين، فيما توقعت أن تصل المبيعات إلى 1,9 تريليون ين

.
وأضافت الشركة أن المبيعات من السيارات المحلية تراجعت بنسبة 43% عما كانت عليه العام الماضي لتصل إلى حوالي عشرة آلاف وحدة في الربع المالي بسبب تداعيات ناجمة عن تعليق مبيعات الانتاج من السيارات الصغيرة في أعقاب الفضيحة.
وكانت الشركة قد كشفت في إبريل الماضي أنها زورت البيانات فيما يتعلق باختبارات الاقتصاد في استهلاك الوقود في اليابان بالنسبة لاربع سيارات صغيرة، من بين ذلك سيارتان تم إنتاجهما لشركة "نيسان موتورز".

 

 

0 Comment 1573 مشاهدة
كلمات دلالية :

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط