FAW فاو

ألفاروميو جوليا واجون؟

27 تشرين1/أكتوير 2016
بواسطة :  

هل تذكرون أعزاءنا القراء عندما قمنا بتجربة سيارة ألفا روميو جوليا مع زملينا جميل أزهر؟ فقد وصلتنا اليوم أخبار تؤكد بأن ألفاروميو ستكشف عن نسخة واجون من سيارتها السيدان الرياضية.

ووفقاً لموقع Automotive News Europe، فإن الشركة الإيطالية التابعة لفيات-كرايسلر تهدف لرفع مبيعات طراز جوليا، التي تعد جوهر سيارات ألفاروميو في الوقت الحالي. لكننا لا نعلم حتى الآن ما إذا كانت السيارة ستتوفر للبيع خارج أوروبا، نظراً لأن شعبية سيارات الواجون في السوق الأوروبي أكبر من باقي الأسواق العالمية.

وقد انطلقت جوليا في أوروبا منذ حوالي 5 أشهر، لتحتل المركز الرابع ضمن قائمة أكثر سيارات السيدان متوسطة الحجم مبيعاً في شهر سبتمبر. كما حصلت على العديد من الجوائز التي صنفتها كأحد أفضل سيارات فيات كرايسلر على الإطلاق.

ويبدو أن الرئيس التنفيذي لفيات كرايسلر سيرجيو مارشيوني يبني آمالاً كبيرة على طراز جوليا، حيث صرح سابقاً بأنه راضٍ عن مبيعات السيارة ولكنه يآمل أن يساعد تدشينها في الولايات المتحدة على إعطاء دفعة كبيرة للمبيعات. حيث يتوقع أرقاماً عالمية لجوليا سيدان تتراوح بين 75,000 و 100,000 نسخة سنوياً. وقال بأن جوليا سيدان ستنطلق في أسواق الولايات المتحدة الأمريكية آواخر العام الجاري، مع احتمالية توفرها في الأسواق الصينية خلال الربع الأول أو الثاني من العام المقبل.

كما أكد مارشيوني بأن طراز ستيلفيو، الذي سيكون أول سيارة SUV من إنتاج ألفاروميو، سيتم الكشف عنه في الشهر القادم خلال معرض لوس أنجيلوس للسيارات وعلى الأرجح سيتوفر في الأسواق خلال الربع الأول من العام المقبل لينافس سيارات BMW X3 و أودي Q5.

وستستخدم ستيلفيو منصة "جورجيو" التي تم صنعها من أجل طراز جوليا، حيث تنوي فيات-كرايسلر لاستخدام هذه المنصة المميزة في العديد من سياراتها القادمة ذات الدفع الخلفي أو الدفع على جميع العجلات.

وخلال الأشهر التسع الأولى من العام الجاري باعت ألفاروميو 5,105 نسخ من جوليا في أوروبا، لتحتل المركز الخامس في فئتها خلف مرسيدس C-Class و BMW الفئة الثالثة و أودي A4 و جاكوار XE. جميع هذه السيارات تتوفر بنسخة واجون باستثناء جاكوار XE.

لكن شهر سبتمبر شهد تحسناً في مبيعات جوليا التي وصلت إلى 1,718 نسخة، لتتقدم بذلك إلى المركز الرابع. وستستمر مبيعاتها في النمو بعد أن انطلقت في السوق البريطاني مؤخراً، الذي يعد ثاني أكبر أسواق السيارات في أوروبا بعد السوق الألماني.

تعرف على سيارة السيدان الرياضية ألفا روميو جوليا في تجربتنا لها مع جميل أزهر.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط