FAW فاو

أنفاق أوروبية تطالب سائقي السيارات بتشغيل الراديو أثناء عبورها

25 آب/أغسطس 2016
بواسطة :  

في أغلب الأوقات لا يستطيع سائق السيارة استقبال أي إرسال على جهاز الراديو الخاص بها أثناء عبوره في أحد الأنفاق الطويلة. لكن إحدى مؤسسات فحص عوامل الأمان والسلامة في ألمانيا أشارت إلى وجود بعض الأنفاق يمكن فيها استخدام جهاز الراديو، بل وتتم مطالبة السائقين باستخدامه أثناء عبورها.

هذه الأنفاق يزيد طولها في العادة على 500 متر وتكون جزءا في طريق حر أو طريق سريع. ومن أشهر هذه الأنفاق نفق "جوتهارد" في سويسرا ونفق "الألب" في مدينة هامبورج الألمانية، وهما مزودان بأنظمة خاصة تتيح استقبال إرسال الراديو بصورة مناسبة.

ومع الاقتراب من مدخل مثل هذه الأنفاق توجد لوحات إرشادية تطالب السائقين بتشغيل جهاز الراديو في السيارة أثناء العبور وذلك لسبب وجيه وهو أن دوريات شرطة المرور تستطيع إرسال تحذيرات مرورية أو مطالبة السائقين بفتح ممر لسيارات الطوارئ أو باستخدام ممرات الخروج في حالة وجود حادث أو اشتعال حريق داخل النفق.

وتقول مؤسسة "تي.يو.في نورد" الألمانية المتخصصة في فحص عوامل الأمان والسلامة في السيارات إن مثل هذه التحذيرات يتم بثها بطريقة آلية عبر جهاز راديو السيارة عندما يكون مفتوحا أثناء عبور النفق مع ضرورة تنشيط خاصة "الإعلانات المرورية" (تي.أيه) على الراديو.

 

0 Comment 703 مشاهدة
كلمات دلالية :

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط