FAW فاو

أوبل تعود للمنافسة بـ 7 طرازات جديدة

07 تشرين2/نوفمبر 2016
بواسطة :  

يبدو أن شركة أوبل تخطط للعودة إلى دائرة المنافسة بقوة في 2017، حيث ستقوم بعمل ثورة في تشكيلة طرازاتها عبر إطلاق 7 موديلات جديدة في العام القادم من ضمنها طراز كروس لاند X الذي سيقوم بخلافة سيارة الميني فان الحالية "ميريفا".

وقال كارل-توماس نيومان، الرئيس التنفيذي لشركة أوبل "فيما يتعلق بالتدشينات الجديدة، سيكون عام 2017 هو الأكثر نشاطاً في تاريخ شركتنا."

وفيما يلي نستعرض معكم أعزاءنا القراء الموديلات الـ 7 القادمة من أوبل:

 

كروس لاند X الكروس أوفر الصغيرة

بديلة "ميريفا" ستكون موجهة للعملاء الذين يبحثون عن سيارة تشبه الـ SUV لكن بتصميم أقل شراسة ومقصورة أكثر رحابة. وستتشارك في قاعدة عجلاتها مع الجيل القادم من بيجو 2008 و سيتروين C3 بيكاسو. وسيتم تصنيع السيارة في مدينة سرقسطة الأسبانية.

 

طراز كومباكت كروس أوفر سيتم بيعه إلى جانب سيارة الميني فان "زافير"

لم تعلن أوبل عن اسم السيارة بعد لكنه سيكون ضمن سلسة X، وسيتم الكشف عن السيارة الجديدة في معرض فرانكفورت في سبتمبر 2017. وستتشارك في الكثير من صفاتها مع سيارة بيجو 3008. وسيتم بناؤها في مدينة سوشو الفرنسية. وقال نيومان أن طراز زافيرا الميني فان سيستمر بالبيع من أجل العملاء الذين يرغبون بمركبة ذات 7 مقاعد.

 

3 موديلات متنوعة من طراز "إينسيجنيا"

عند الكشف عن الجيل الثاني من إينسيجنيا ستطلق أوبل نسخة بـ 5 مقاعد من السيارة سيحمل اسم إينسيجنيا جراند سبورت، و نسخة واجون ستحمل اسم سبورت تورير، بالإضافة إلى نسخة كانتري تورير ذات نظام دفع على جميع العجلات. وسنرى طرازي سبورت تورير و كانتري تورير في معرض جنيف القادم على أن تتوفرا في الأسواق خلال النصف الثاني من 2017.

"أمبيرا E" الكهربائية

ستكون هذه السيارة بمثابة شقيقة لسيارة شيفروليه بولت الكهربائية. وستصل إلى صالات العرض الأوروبية في منتصف العام المقبل إن شاء الله. ولم تعلن الشركة عن أسعارها حتى الآن لكن نتوقع أن يتجاوز سعرها 35,000 يورو، نظراً لحصولها على بطارية ليثيوم بقوة 60 كيلوواط تعطي السيارة الإمكانية لقطع مسافة تتجاوز 500 كلم في الشحنة الواحدة.

 

موديل جديد من طراز الفان "فيفارو"

 

وقال "نيومان" أن شعبية طرازات الكروس أوفر أصبحت مرتفعة بشكل واضح، بينما بدأت سيارات الميني فان بالتراجع. وستستخدم أوبل حرف X في أسماء سيارات الـ SUV والكروس أوفر الجديدة لتمييزها عن باقي الموديلات. حيث قال نيومان "أردنا أن نميز طرازاتنا الكبيرة بإضافة حرف X إلى أسمائها، الأمر الذي سيوحي بالمزيد من القوة والإثارة."

وتأمل أوبل أن تنجح هذه الطرازات الجديدة بتحسين مبيعاتها التي انخفضت بشكل كبير في السنوات الأخيرة. حيث باعت 895,000 نسخة في أوروبا خلال الأشهر التسع الأولى من العام الجاري. وذلك بفضل الجيل الجديد من طراز أسترا. لكن على الرغم من ذلك يبدو أن الشركة التابعة لجنرال موتورز ستنهي العام بخسارة كبيرة. حيث بلغت خسائر الربع الثالث فقط من العام الجاري 142 مليون دولار أمريكي.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط