FAW فاو

أودي SQ5 الجديدة مصممة خصيصاً لعشاق الدريفت!

23 تشرين1/أكتوير 2016
بواسطة :  

يبدو أن الدريفت في السيارات التي تعمل بنظام الدفع على جميع العجلات أصبح رائجاً مؤخراً. فبعد فورد فوكس RS، وصلتنا أخبار تقول بأن أودي تريد أن تجعل قيادة طراز الكروس أوفر SQ5 أكثر متعة وإثارة.

فقد تحدث موقع Autocar مع كبير مهندسي الشركة الألمانية الذي صرح بأنه يتم حالياً وضع اللمسات الأخيرة على الجيل الثاني من SQ5 موديل 2018، التي من المتوقع أن تصل للأسواق في العام المقبل. كما أكد بأن أنظمة التحكم ستكون أكثر إثارة، حيث من المرجح أن تحصل على وضعية خاصة للدريفت بالرغم من أنها سيارة كروس أوفر تعمل بنظام Quattro للدفع على جميع العجلات.

وستكون SQ5 مزودة بتقنية متطورة جداً ستعطي السائق إمكانية تحويل الدفع إلى العجلات الخلفية، مما سيسهل عملية التلاعب بحركة السيارة (دريفت)، حيث تقوم أودي حالياً باختبار السيارة على حلبة جليدية في السويد للتأكد من فعالية هذه التقنية.

وسيعتمد الجيل القادم من SQ5 على محرك V6 توربو تشارج يعمل على الديزل بسعة 3 لترات المخصص للسوق الأوروبية وأسواق أخرى، أما في السوق الأمريكية فستتوفر السيارة بمحرك V6 مزدوج التوربو سعة 3 لترات، الذي من المتوقع أن يولد 354 حصاناً و368 رطلاً/قدماً من عزم دوران.

وبهذا ستنضم أودي SQ5 إلى فورد فوكس RS وسيارة مرسيدس AMG E63 القادمة، التي أكد رئيس مرسيدس AMG أنها ستحصل على وضعية الدريفت، اضغط هنا للمزيد من التفاصيل عن مرسيدس AMG E63 الجديدة.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط