FAW فاو

أودي تشارك في تجارب طريق الاختبار الرقمي

07 تشرين2/نوفمبر 2016
بواسطة :  

بعد مرور عام على بدء مشروع "طريق الاختبار الرقمي"، تقدم علامة أودي تقنيات جديدة مبتكرة في مجال القيادة الآلية وتقنية Car-to-X للتواصل وذلك لوزارة النقل الألمانية. وتتركز التقنيات الجديدة على هيكلة الاجراءات والأنظمة، بالإضافة الى تقنيات التعرف على اشارات الطريق وربطها بالشبكة. وعلى طريق أوتو بان A9 الرابط بين نوريمبرج وميونخ، تقوم العلامة النخبوية التي تتخذ من إنغولشتات مقراً لها باختبار الحلول التي تهدف الى تعزيز السلامة والراحة في نظام القيادة الآلية في ظروف القيادة الحقيقية.

تم تأسيس مشروع "طريق الاختبار الرقمي" بالتعاون بين وزارة النقل الألمانية والبنية التحتية الرقمية وولاية بافاريا وشركات قطاع السيارات والموردين وشركات قطاع تكنولوجيا المعلومات. وتم تركيب  أجهزة ارسال واستشعار على عدة أقسام من طريق A9 الواصل بين شرق نوريمبرج وشمال ميونخ، وتربط هذه الأجهزة بين السيارات ومحيطها بالإضافة الى المركبات الاخرى على الطريق. وتشارك أودي في ستة مشاريع هنا، ثلاثة منها تركز على تطبيق هيكلة الاجراءات والمشاريع الثلاثة الاخرى على تقنيات التواصل.

وتعليقاً على مشاركة أودي في الحدث، قال أليخاندرو فوكوتيش، رئيس قسم تطوير القيادة الآلية في أودي: "كجزء من مشروع "طريق الاختبار الرقمي" تشارك أودي في أعمال التطوير لجعل طريق أوتوبان أكثر موثوقية وبالتالي دعم تكنولوجيا القيادة الآلية. ومن ضمن الأفكار التي يتم العمل عليها أيضاً هي تعديل المواد المستخدمة للوحات الطريق وأسوار الحماية الجانبية لتمكينها من عكس موجات الرادار أفضل من الان ومن مسافات أبعد، وفي ظروف المناخية المختلفة مثل الأمطار والثلوج. ومن الأهداف الاخرى هي أجهزة استشعار داخل المركبات يمكنها قراءة علامات الطريق بطريقة أسهل. العلامات الاضافية الخاصة على جانب الطريق ستسمح لمركبات الاختبار من تحديد المسارات بدقة عالية جداً من خلال الكاميرا. النماذج الأولية من هذه المشاريع سيتم تركيبها قريباً."

مشروع “Car2Infrastructure” للاتصال يربط بين المركبة ولوحات الطريق التي تتغير رسائلها والمربوطة بالشبكة العنكبوتية. هذه اللوحات تطلق تحذيرات للسائقين عبر شبكة الهواتف المحمولة عن حدود السرعة، الازدحامات المرورية والطرق المغلقة. وكخطوة أولى، قام مهندسو أودي بتطوير واجهة عالمية موحدة مع أنظمة العرض التي قد تكون مغايرة من مكان الى آخر. ويتم تحميل المعلومات المجمعة الى شبكة أودي عبر شبكة الهواتف، ومن ثم يتم نقل المعلومات الى مركبات الاختبار. وتضمن هذه العملية ارسال أحدث المعلومات عن ظروف الطريق للمركبة، ما يعتبر جزء مهم من نظام القيادة الآلية.

وبفضل تكنولوجيا الاتصالات المستقبلية LTE-V، وحدات نقل البيانات الموجودة في السيارات متصلة ببعضها البعض مباشرةً. أدوات الاتصال المتخصصة تمكن المركبات من التواصل مع بعضها حتى في المناطق التي لا توجد بها شبكة اتصال. وبالإضافة الى ذلك، تسمح تقنية LTE-V بوظائف سلامة جديدة مثل التحذير من الثلج الأسود وأيضاً تشكيل شبكة “Platooning” حيث تشكل سيارات القيادة الآلية قافلة سيارات موفرة للطاقة.

وفي مشروع الاتصال الثالث، يجري استطلاع قسمين من شارع A9 بدقة عالية جداً بالإضافة الى تعريف الجسور وعلامات الطريق واللوحات. يتم تحميل هذه المعلومات الى شبكة HERE HD للخرائط الحية التي يتم تحديثها على الدوام.

ويضيف أليخاندرو فوكوتيش، رئيس قسم تطوير القيادة الآلية في أودي: "أعطانا مشروع "طريق الاختبار الرقمي" فرصة للمساعدة في تعريف وتحديد مستقبل القيادة. وبالتعاون مع شركائنا، نحن قادرين على اختبار تكنولوجيا المستقبل في ظروف الطريق الحقيقية، وبالتالي دمج تلك التقنيات في سيارات الانتاج العام من أودي. النتيجة الحتمية هي أنه يمكننا دمج تطوير مركباتنا مع البنية التحتية."

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط