FAW فاو

أودي تكشف عن A5 ذات تسارع خيالي

05 حزيران/يونيو 2016
بواسطة :  

قامت أودي أخيراً بالكشف عن سيارتها A5 الجديدة كلياً، إضافةً إلى الفئة الأعلى S5. وبشكل عام فإن السيارة مبنية على شقيقتها الأصغر A4 من حيث لغة التصميم.
وتظهر A5 بمقدمة بسيطة، حيث لم يختلف تصميم المصابيح الأمامية، التي يتوسطها شبك أودي الشهير المعتاد بينما يأتي غطاء المحرك بتصميم جميل مع فتحات تهوية سفلية في الصدام.
من الجانب يظهر خطٌّ انسيابي من مقدمة السيارة إلى خلفيتها. من الخلف تحمل A5 الجديدة مصابيح LED أنحف وأطول من سابقتها وتتميز بالبساطة كذلك، و تختلف S5 عن A5 من الخارج بحصولها على بعد الزوائد التي تعطي مظهراً رياضياً، والتي تظهر في الصدام الأمامي، المرايا الجانبية والصدام الخلفي الذي يأتي بأربعة مخارج للعادم.
وستتوفر أودي A5 بخيارين من المحركات، الأول هو محرك 4 سلندر بسعة لترين يولد قوة تبلغ 187 حصان بينما يأتي نفس المحرك للفئة الأعلى بقوة تبلغ 248 حصان.

أما الفئة الأقوى S5 فتأتي بمحرك جديد V6 تيربو سعة 3 لترات يولد قوة تبلغ 350 حصان تنتقل إلى العجلات الاربعة بفضل نظام كواترو، وتنطلق S5 من 0 إلى 100 كلم/سا في 4,7 ثواني فقط بفضل المحرك الجديد. كما تتوفر محركات 4 سلندر بخيارين من  ناقل الحركة، ثنائي الكلتش من 7 سرعات وآخر يدوي من 6 سرعات بينما ترتبط محركات V6 بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات.

0 Comment 708 مشاهدة
كلمات دلالية :

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط