FAW فاو

أول نسخة من شيلبي كوبرا تُعرض للبيع في مزاد علني

04 آب/أغسطس 2016
بواسطة :  

تنظم صالة مزادات "آر.إم سوزبي" في وقت لاحق من الشهر الحالي مزاداً لبيع أول سيارة تم إنتاجها من طراز "شيلبي كوبرا" المكشوفة.

هذه السيارة تم إنتاجها عام 1962 وهي مملوكة لبطل أمريكا السابق في قيادة السيارات كارلو شيلبي نفسه. والسيارة مزودة بمحرك قوي لكي يعطيها القدرة على السير بسرعات فائقة، كما أنها تعتمد على هيكل بريطاني الصنع للسيارات المكشوفة. ومازالت السيارة كوبرا قادرة على الانطلاق من 0 إلى سرعة 100 كلم/سا خلال حوالي 4 ثوان وهو ما يعني قدرتها على التفوق على الكثير من السيارات الرياضية الحديثة الآن.

وقد يصل سعر هذه السيارة زرقاء اللون التي تحمل اسم CSX2000 في المزاد إلى أكثر من مليون دولار وربما 10 ملايين دولار بحسب منظمي المزاد، الذين قالوا إنها واحدة من أفخم السيارات التي تم إنتاجها في ذلك الوقت.

والسيارة الأم لكل أجيال "شيلبي كوبرا" قد تبدو متواضعة بمعايير اليوم. فهي تعمل بمحرك مضغوط مكون من 8 صمامات مع هيكل من طراز ACS صممته في خمسينيات القرن الماضي شركة بريطانية لم يعد لها وجود الآن.

وقد أصبحت الأجيال التالية للسيارة كوبرا من بين أقوى السيارات المكشوفة في العالم. فهي تعمل بمحركات ضخمة تصل قوتها إلى 700 حصان.

وبحسب صالة مزادات "آر.إم سوزبي" فإن شيلبي قام بطلاء السيارة بعدة ألوان على مدى السنوات وتعهد بأن يبيعها ورثته لصالح صندوق "كارول هال شيلبي" الخيري عند وفاته عام .2012 وسيتم طرح السيارة للبيع في صالة المزادات يومي 19 و20 أغسطس الحالي.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط