FAW فاو

إلزام السيارات الكهربائية بإصدار ضجيج لسبب غريب!!

22 تشرين2/نوفمبر 2016
بواسطة :  

أعدت وزارة النقل الأمريكية قواعد جديدة تلزم السيارات الكهربائية والهجين بإصدار أصوات ذات ضجيج عالي، السبب في هذا الأمر الغريب هو أن ذلك سيقوم بتنبيه المشاة إلى وجود هذه السيارات على الطريق، حيث تتوقع الوزارة أن تساعد هذه القواعد الجديدة في إنقاذ نحو 2400 شخص من المشاة من حوادث السير سنويا عند دخولها حيز التطبيق.

وذكرت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية الأمريكية أنه وفقا للقواعد الاتحادية فإن السيارات الهجين والكهربائية التي يقل وزنها عن 10 آلاف رطل ملزمة بإصدار ضجيج مسموع عند سيرها بسرعة تصل إلى 19 ميلا في الساعة. أما إذا زادت السرعة فيجب أن يكون صوت ضجيجها أعلى بما يكفي لتنبيه المشاة إلى اقتراب السيارة القادمة من وراءه.

وأشار موقع "موتور تريند" المتخصص في موضوعات السيارات إلى أنه رغم عدم تطبيق القواعد الجديدة بالكامل قبل أول أيلول/سبتمبر 2019، فإن السلطات المعنية ستبدأ تطبيقها تدريجيا قبل المهلة النهائية . في الوقت نفسه فإن الإدارة الوطنية للسلامة المرورية الأمريكية ستلزم جميع السيارات الهجين والكهربائية بإصدار تحذيرات مسموعة للمشاة.

وقال مارك روزكيند رئيس الإدارة الوطنية للسلامة المرورية في بيان إن هذا الضجيج الصادر عن السيارة "وسيلة شائعة لمساعدة المشاة وبخاصة المكفوفين أو ضعيفي البصر في السير بأمان في الشارع".

يذكر أن معدلات وفيات المشاة في حوادث المرور في الولايات المتحدة ارتفعت بشدة عام 2015 لتصل إلى أعلى مستوياتها منذ .1996 فقد ذكرت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية أن عام 2015 شهد وفاة 466 شخصا من المشاة زيادة عن العدد المسجل في 2014، بزيادة نسبتها 9,5% سنويا، في حين زاد عدد حوادث المرور بشكل عام بنسبة 7,2% خلال العام الماضي.

وجاءت القواعد الجديدة تطبيقا لقانون تحسين سلامة المشاة الصادر عام .2010

كانت الإدارة العامة للسلامة المرورية اقترحت في عام 2013مجموعة من المعايير لتطبيق القانون .

 

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط