FAW فاو

ارتفاع اسهم فولكس فاجن

28 تموز/يوليو 2016
بواسطة :  

ارتفعت أسهم "فولكس فاجن" بشدة بعد أن أعلنت عملاقة صناعة السيارات الألمانية عن زيادة قوية في مبيعاتها الشهر الماضي وموافقة محكمة أمريكية مبدئيا على عرض من المجموعة الألمانية لتسوية فضيحة التلاعب في نتائج اختبارات العوادم.



ويهدف عرض التسوية المقدر بـ 14,7  مليار دولار ،والذي يتضمن تسوية للعملاء، لإسقاط جزء من المشكلات القانونية للشركة في الولايات المتحدة.



وقالت فولكس فاجن إن مبيعات سياراتها على المستوى العالمي ارتفعت بنسبة 4,7 % لتصل إلى 492,000 سيارة في يونيو مقارنة بالشهر نفسه العام الماضي ، وذلك بمساعدة التوزيع القياسي في الصين.



وكانت مكاسب الشهر الماضي هي أول زيادة في مبيعات المجموعة منذ كانون ثان/يناير الماضي ، حيث دخلت فولكس فاجن في معركة للتغلب على فضيحة العوادم التي أحاطت بها بعد أن اعترفت في أيلول/سبتمبر الماضي بأنها زودت سياراتها التي تعمل بمحركات ديزل ببرامج كمبيوتر للتلاعب في نتائج اختبارات معدل العوادم على مستوى العالم.



وارتفع سعر سهم فولكس فاجن بنسبة 4,3 % في مستهل تعاملات بورصة فرانكفورت اليوم بعد إعلان بيانات المبيعات.



وجاء ارتفاع الأسهم أيضا بعد قرار تشارلز براير ،وهو قاضي محكمة جزئية فيدرالية أمريكية، أمس الأربعاء بالموافقة المبدئية على التسوية بين المستهلكين والسلطات الأمريكية وبين فولكس فاجن.

ومع ذلك ، لا تزال المجموعة تواجه قضية في الولايات المتحدة بسبب فضيحة العوادم.



وقالت فولكس فاجن إن ارتفاع مبيعاتها الشهر الماضي يعكس الطلب القوي على سيارات تيجوان .

 

وأشارت المجموعة إلى تراجع مبيعاتها في النصف الأول من هذا العام بنسبة 0,7 % مقارنة بالفترة نفسها العام الماضي ، لتصل إلى 2,93 مليون سيارة .

وارتفعت مبيعات السيارات التي تحمل العلامة التجارية فولكس فاجن في الصين بنسبة 23,7 % لتصل إلى 220,500 سيارة في حزيران/يونيو مقارنة بالشهر نفسه العام الماضي ، ليصل التوزيع في أكبر سوق للسيارات في العالم إلى رقم قياسي بلغ 1,39مليون سيارة.

 

0 Comment 662 مشاهدة

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط