FAW فاو

استمرار الحرب بين لاند روفر ونسختها المقلدة في الصين

26 حزيران/يونيو 2016
بواسطة :  

عند اصدارها عام 2015 في معرض جوانزو للسيارات، ظهرت "لاندويند X7" التي تعتبر نسخة طبق الأصل من رينج روفر إيفوك
وكانت بعدها بداية الحرب القضائية بين لاندروفر البريطانية و جيانغلينج الصينية
النسخة، كما قيل عنها، كانت لاندروفر قد كشفت النقاب عنها بالتعاون مع شيري الصينية لانتاج ايفوك بترخيص للسوق الصيني ، بعد ذلك اتخذت لاندروفر اجراء قانوني ضد لاند ويند ومالكتها (جيانج لنغ)
ولكن تم رفض الشكاوى والتغاضي عنها من السلطات الصينية، التي تم بعد ذلك استجابتها باطلاق قوانين جديدة .
الآن، وفقا لصحيفة فاينانشال تايمز، والسلطات المحلية قررت إلغاء براءات اختراع الشركتين، تسمية إيفوك والتصميم الخارجي براءات الاختراع X7 في المقدمة بأنه "باطل" من قبل مكتب الدولة للملكية الفكرية في بداية هذا الشهر.
كان هذا محور دعوى قضائية ضد لاندروفر جيانغلينغ بتهمة انتهاك حقوق النشر والمنافسة غير المشروعة، ووضع صناعة السيارات البريطانية على أساس قانوني صعب. وحالما يتم إبطال براءات الاختراع، والدعاوى القضائية على أساس التصميم الخارجي .
و في لاند روفر، تم إلغاء براءات الاختراع على أساس أن التصميم إيفوك عرض على الملأ قبل سنة و اختار المجلس أيضا إلى إبطال جيانغلينغ في "لاندويند X7" قائلا أنه يشبه بشدة إيفوك.

كل من شركات صناعة السيارات يمكن أن تستانف الحكم الصادر عن مجلس الإدارة على صلاحية براءات الاختراع، ولكن JRL لا تزال مستمرة مع التقاضي ضد جيانغلينغ موتورز. ويمكن أن يصل الجدال بأن جيانغلينغ تنافسها غير عادل باقناعها العملاء أن تصميم إيفوك في تحت قانون حقوق الفكرية وكأنه قطعة من الموسيقى أو أنه تصميم ابداعي !

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط