FAW فاو

افتتاح المؤتمر العالمي لمركبات المستقبل بدبي

15 تشرين2/نوفمبر 2016
بواسطة :  

افتتح بفندق جراند حياة دبي المؤتمر العالمي الثاني لمركبات المستقبل برعاية الشيخ الدكتور راشد احمد بن فهد وزير الدولة ورئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس مجلس الإدارة.
و ذلك بحضور 250 مندوب من 25 دولة يمثلون اكثر من 50 منظمة متخصصة في الاتصالات و القيادة الذاتية ، و هندسة الطرق عالمية .
المعرض واللذي ركز ايضا على المركبات الذكية و الصديقة للبيئة من مصنعي السيارات الكبار كتويوتا و لكزس ، مرسيدس بنز ، بي ام دبليو ، فولكسفاجن .


و ذكر الشيخ عبدالله المانع المدير العام لهيئة الإمارات في كلمة الافتتاحية بان : ( المؤتمر يأتي في نقطة محورية، حيث تنتقل صناعة السيارات على المستوى الاقليمي والعالمي بتحولات كبرى ، وذكر  ( ان في  مؤتمر هذا العام قمنا بتوسيع النطاق ليشمل المركبات الذكية، المتصلة و المستقلة، بالإضافة إلى موضوعات تغطي السيارات الكهربائية والهجينة.
“لان هذه منصة هامة للسلطات الحكومية والاستشاريين السيارات ومصنعين وغيرهم من اللاعبين الصناعة ذات الصلة لتبادل الأفكار وفهم أفضل الممارسات واكتساب المعرفة حول أحدث التطورات العالمية والتطورات التقنية.”
نحن نرحب بالمشاركين من كل الدول و اللذين سيكونون اساسا لرؤيتنا المستقبلية للنقل الوطني ، حيث ستقود الامارات في المنطقة كاول دولة تستخدم القيادة الذكية و النظيفة .


لين هنت رئيس مجموعة الفطيم للسيارات ، تحدث عن الشراكة الاستراتيجية بين المجموعة الوكيل الاول لتويوتا في الامارات و تويوتا الام في اليابان المنتج الاول لمحطات الهيدروجين و الهواء السائل في العالم .

حيث قارن الفكرة و الرؤية الاماراتية المستقبلية و المشابهة لدول العالم الاول كاليابان ، الولايات المتحدة ، و دول الاتحاد الاوروبي حيث استخدامها لسيارات خلايا وقود الهيدروجين  .
حيث ذكر السيد هنت ان تقود دبي الطاقة النظيفة و الاقتصادية في العام 2050 م.

بعدها قدم الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في شركة نيرفي الدنماركية ، السيد سويرين ايكيلوند عرضا تقديميا عن التكنولوجيا النقل الذكية و المركبات الذكية ، و المجتمعات الخارقة .

 

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط