FAW فاو

اكتشاف عيب خطير في أكثر من 100 مليون سيارة فولكس فاجن

14 آب/أغسطس 2016
بواسطة :  

فجر باحثون من جامعة برمنجهام الإنجليزية مفاجأة كبيرة، حين أعلنوا عن وجود عيب صناعي في سيارات فولكس فاجن، هذا العيب يتمثل في وجود ثغرة كبيرة في نظام الإغلاق بالعديد من أنواع السيارات المعروفة، وذكروا أن هناك 100 مليون سيارة بها هذا العيب الفني، إلا أن قطاع الصناعة يتواصل حاليا مع الخبراء لاستجلاء الأمر.

جاء ذلك في تقارير إعلامية لقنوات NDR وVDR وصحيفة "زود دويتشه تسايتونج" الألمانية، حيث أوضحت التقارير أن الخبراء في كل من ألمانيا وبريطانيا اكتشفوا وجود عيب فني بنظام التحكم عن بعد في إغلاق العديد من السيارات.

ويقول الخبراء إن هناك 100 مليون سيارة في العالم بها هذا العيب الصناعي، خاصة في سيارات العملاق الألماني فولكس فاجن وسيارات شركاتها التابعة أودي وسيات وسكودا، حيث تمكن الخبراء بسهولة من اكتشاف طريقة الفتح والإغلاق فيها وإعادة تصنيعها.

وقالت فولكس فاجن بهذا الخصوص أنها تتبادل المعلومات بصورة بناءة مع هؤلاء الخبراء، مؤكدة "أن سرقة السيارات غير ممكنة بهذه الطريقة"، حيث أن السيارة يمكن أن تفتح إلا أنه لا يمكن تحريكها من خلال هذه الحيلة.

وأوضحت المجموعة أن عمل الخبراء يبين ان نظم الأمان في السيارات التي مر عليها خمسة عشر عاما لا تتساوى مع النظم الحديثة، مشيرة إلى ان "الجيل الجديد من السيارات" ليس خاليا أيضا من المشاكل.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط