FAW فاو

الحكومة الألمانية تمنع "تسلا" من الترويج لخاصية القيادة الآلية في سياراتها

07 تشرين2/نوفمبر 2016
بواسطة :  

طالب وزير النقل الألماني "ألكسندر دوربينت" شركة "تسلا" بالتوقف عن الترويج لخاصية القيادة الآلية لأنها توحي بعدم الحاجة لانتباه السائقين .وقالت متحدثة باسم الوزارة لـ"رويترز" الأحد، إن الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحريةKBA راسلت "تسلا" بهذا الشأن، مؤكدة أن الطلب يشمل التوقف عن استخدام المفهوم المضلل لنظام مساعدة السائق "الطيار الآلي".

فيما قالت متحدثة باسم "تسلا" إن مفهوم الطيار الآلي يقصد به نظام التشغيل بالتزامن مع وجود سائق بشري، وقد تم استخدامه في الطائرات لعقود، مضيفة أن الشركة أوضحت ذلك للعملاء وأكدت على ضرورة إيلاء الانتباه أثناء القيادة في كل الأوقات. وتابعت: الأمر شبيه بنظام "الطيار الآلي" في الطائرات، عندما يتم تفعيله فإنه يقلل من العبء على السائق ويوفر نطاقا أوسع من الأمان.

وحذرت الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية KBA أصحاب سيارات تسلا من قيادة سياراتهم بدون اهتمام دائم حيث يتوجب عليهم أن يكونوا دائما بحالة تأهب بموجب لوائح المرور.

وفقا لتقرير صحيفة "بيلد ام سونتاغ" أنه جاء في تحذير الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية إلى تسلا:"من أجل منع أية سوء فهم للعملاء نطلب التوقف عن استخدام المفهوم المضلل لنظام مساعدة السائق "الطيار الآلي".

هذا وكان الطيار الآلي موضع تدقيق شديد منذ مقتل سائق تسلا موديل S اثناء استخدامه لهذه التقنية مما أدى إلى تصادمه مع شاحنة في ولاية فلوريدا العام الماضي.

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط