FAW فاو

السلطات الكورية الجنوبية تستجوب رئيس فولكس فاجن السابق

05 تموز/يوليو 2016
بواسطة :  

استدعى الإدعاء العام الكوري الجنوبي الرئيس السابق لفرع مجموعة فولكس فاجن الألمانية لصناعة السيارات في كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء لاستجوابه بشأن فضيحة التلاعب في نتائج اختبارات معدلات العوادم في ملايين من سيارات المجموعة الألمانية في مختلف أنحاء العالم.
ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن ممثلي الادعاء العام القول إن بارك هونج كون الذي تولى رئاسة شركة "أودي فولكس فاجن كوريا" خلال الفترة من 2005 إلى 2013 يعدل حاليا شاهد في القضية لكنه قد يتحول إلى مشتبه به.
ويقول ممثلو الادعاء العام إنهم يحاولون تحديد مدى معرفة بارك عن عمليات استيراد وبيع سيارات مجهزة ببرنامج التلاعب في نتائج اختبارات العوادم.
كما تحقق السلطات الكورية الجنوبية في اتهام فولكس فاجن بانتهاك القواعد الوطنية الكورية الجنوبية والاختبارات المقررة هناك.
وكان قد تم ضبط مسئول في فولكس فاجن تمت الاشارة إليه باسم يون فقط، خلال الشهر الماضي بتهمة انتهاك قانون الحفاظ على الهواء النظيف في كوريا الجنوبية.
وذكرت تقارير أنه سيتم أيضا استدعاء يوهانس تامير الرئيس الحالي لفرع فولكس فاجن في كوريا الجنوبية لاستجوابه بشأن الفضيحة.
كانت فولكس فاجن قد اعترفت أمام السلطات الأمريكية في سبتمبر الماضي باستخدام برنامج كمبيوتر معقد لتقليل كميات العوادم المنبعثة عن محركات الديزل (السولار) في عدد من سياراتها أثناء الاختبارات مقارنة بالكميات الحقيقية التي تنبعث أثناء سير السيارات على الطرق في ظروف التشغيل المعتادة. وقالت إن هذا البرنامج موجود في حوالي 11 مليون سيارة في مختلف دول العالم.

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط