FAW فاو

السيارة الاختبارية CXperience تعيد زمن الفخامة لسيتروين

30 آب/أغسطس 2016
بواسطة :  

تنتظر سيروين معرض باريس الدولي للسيارات على أحر من الجمر، حيث تستعد للكشف رسمياً عن سيارتها الاختبارية CXperience التي تعيد للذاكرة سيارة سيتروين الفاخرة CX التي ظلت بالخدمة من 1974 إلى 1991.

من الناحية التصميمية، ستكون السيارة CXperience بمثابة حجر الأساس لسيارات سيتروين في المستقبل، حيث أن خطوطها التصميمية مرسومة بأسلوب عصري ممزوج مع أحدث التقنيات، وخير مثالٍ على ذلك الأنوار الأمامية الرفيعة من نوع LED التي تتخللها تطعيمات الكروم، وأنوار ثلاثية سفلية غاية في الروعة على جانبي الصدام الأمامي، بالإضافة إلى الشبك الأمامي الرفيع والمدمج بذكاء مع المصابح الأمامية.

ولأنها سيارة غير عادية، فمن الطبيعي أن تكون أبوابها غير عادية، حيث حصلت على أبواب تفتح بشكل عكسي تدعى "Suicide Doors" والذي تعني بلغتنا العربية "الأبواب الانتحارية"، حيث تلتقي في المنتصف بدون وجود عمود السقف. وحين تفتح الأبواب ستجد أمامك مقصورة مميزة بمقاعد صفراء اللون وعجلة قيادة فريدة، بالإضافة إلى شاشتي عرض على الكونسول الوسط، والثانية بين المقعدين الأماميين!

وستعتمد سيتروين CXperience على محرك هجين متصل بناقل حركة آلي 8 سرعات بنظام الدفع الأمامي تتراوح قوته من 250 إلى 300 حصان، كما أن المحرك الكهربائي مزود ببطارية توفر مدى يصل إلى 60 كلم، كما زودت السيارة بنظام تعليق هوائي على وسائد هيدروليكية بجانب النوابض و ممتصات الصدمات ليُقلل من تأثير الصدمات بصورة تدريجية بدلاً من تقليلها بصورة فجائية لتوفير راحة أفضل للركاب.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط