FAW فاو

العثور على جهاز للغش في سيارات أودي!!

09 تشرين2/نوفمبر 2016
بواسطة :  

يبدو أن فضيحة فولكس فاجن لن تنتهي بدفعها أكثر من 14 مليار دولار، فقد وصلتنا معلومات تقول بأن وكالة CARB في كاليفورنيا قد وجدت جهازاً في سيارات أودي يؤكد تورط الشركة في عملية غش أخرى. وذلك بحسب التقرير الذي أعدته صحيفة بيلد الألمانية.

كما أكد التقرير أن مسؤولوا وكالة CARB قاموا بفحص سيارات أودي الصيف الماضي واكتشفوا جهاز في ناقل الحركه الأوتوماتيكي، هذا الجهاز عدل في برنامج نقل الحركه الذي يقلل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. ويتم تفعيل هذا الجهاز عندما تكون عجلة القيادة بزاوية معينة، ويتم إبطال مفعول الجهاز عند دوران عجلة القيادة لأكثر من 15 في أي من الاتجاهين. وذكر التقرير أنه تم استخدام الجهاز في سيارات البنزين والديزل التي تباع في الأسواق الأوروبية.

لكن شركة أودي في الولايات المتحدة أوقفت استخدام هذا الجهاز في مايو الماضي وقامت بطرد المهندسين المتورطين في الأمر.

لكن يجب الإشارة أعزاءنا القراء أن هذا الجهاز لا علاقة له بالفضيحة العالمية لفولكس فاجن المتعلقة بالانبعاثات، والتي شملت 11 مليون سياره ذات محرك توربو ديزل سعة لترين. هذا الجهاز عدل أيضاً مستويات العوادم عندما كانت مركبات فولكس فاجن تحت الاختبار.

وكنا قد أخبرناكم سابقاً بأن فولكس فاجن ستدفع مبلغ تسوية تقدر بـ 14,7 مليار دولار لإعادة شراء سياراتها المتضررة من العملاء في الولايات المتحده الأمريكية

كما تم تخصيص جزء من هذا المبلغ من أجل الاستثمار في برنامج لتخفيض الانبعاثات في سياراتها، بالإضافة إلى تمويل مشروع تطوير السيارات الكهربائية.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط