FAW فاو

القيادة الآلية تتجه للطرقات الوعرة مع جاكوار ولاندروفر

14 تموز/يوليو 2016
بواسطة :  

يبدو أن تحديات القيادة الآلية على الطرق الممهدة لم تعد كافية بالنسبة لشركتي جاغوار ولاندروفر؛ حيث أعلنت الشركتان البريطانيتان عن رغبتهما في طرح نظام قيادة آلية للأراضي الوعرة على المدى المتوسط، كما تم الكشف عن خطوات التطوير المقبلة أثناء مشاركتهما في ورشة عمل بمدينة غايدون البريطانية، ولكن لم يتم تحديد إطار زمني لهذه الخطوات.

ويجري حالياً تطوير مجموعة من الأنظمة التقنية الجديدة، التي تساعد على القيادة الآلية في الأراضي الوعرة؛ حيث قدمت الشركتان البريطانيتان تقنية تعمل بالموجات فوق الصوتية وتقوم برصد سطح الطريق أمام السيارة لمسافة خمسة أمتار، وبالتالي يمكن ضبط السيارة سواء كانت تسير على الأسفلت أو الوحل أو الرمال أو الثلوج.

وسيعمل منظم السرعات للأراضي الوعرة Allterrain Progress Control مستقبلاً على مواءمة السرعة تلقائياً حسب الظروف المحيطة، كما أنه سيقوم بكبح السيارة أوتوماتيكياً قبل الاصطدام بالعوائق مثل قمم التلال أو الخوض في القنوات المائية.

وعلى غرار ما تقوم به كاميرا ستريو من قراءة علامات الطريق والإرشادات المرورية على الطرق السريعة، فإن هذه الكاميرا تتحكم في مسار الرحلة وتتعرف على العوائق في الأراضي الوعرة؛ فإذا ظهرت أشجار أو وديان عميقة أمام السيارة، فإنه يتم تنبيه السائق لمراعاة ذلك وتجنب حدوث تلفيات في طلاء السيارة أو هيكلها.

وبالإضافة إلى ذلك، يعتمد المهندسون على تقنية "اتصالات من سيارة إلى سيارة" Car-to-Car-Communication من أجل تسهيل مهمة قيادة السيارة في المواكب أو تنبيه السيارات القادمة في الخلف إلى وجود منطقة خطرة في الأراضي الوعرة، والتي تتطلب اليقظة والحذر وضبط السيارة على أوضاع خاصة.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط