FAW فاو

الكشف عن موعد ظهور BMW i5 الكهربائية الجديدة

31 تشرين1/أكتوير 2016
بواسطة :  
BMW i5

تشير كل التوقعات إلى أن طراز i5 الكهربائي بالكامل والذي سينتمي إلى فئة الـ SUV سيكون أحدث إنتاجات شركة BMW. لكنه لن يظهر بشكل رسمي قبل عام 2021.

وكان هارالد كروجر، رئيس مجلس إدارة BMW قد صرح في بداية العام الجاري إلى أن الطراز الكهربائي القادم من الشركة الألمانية سيتم الكشف عنه في عام 2021. لكن لم يفصح عن أي تفاصيل تخص السيارة سوى أنها ستكون مزودة بأحدث التقنيات والابتكارات.

لكن اليوم وصلتنا معلومات تؤكد بأن BMW قد استقرت على الشكل النهائي لسيارة الـ SUV الكهربائية القادمة. حيث سيكون تصميمها مناسباً للمتطلبات العالمية وقادراً على القفز بمبيعات الشركة أكثر من طرازات الهاتشباك والسيدان.

وأشار إيان روبيرتسون، رئيس قسم التسويق والمبيعات في BMW إلى أن الشركة ستنتظر حتى عام 2021 لإطلاق السيارة من أجل أن تكون قادرة على مواكبة أحدث التقنيات في عالم السيارات الكهربائية والقيادة الذاتية. حيث قال "نحن لا نزال في مرحلة مبكرة جداً في عملية تطوير طرازات i، لكننا بالرغم من ذلك حصلنا بالفعل على ما يقارب 100 ألف طلبية، الأمر ذاته ينطبق على طرازات M. لدينا الكثير من الأفكار العظيمة لكن تنفيذها سيستغرق بعض الوقت".

وأضاف روبيرتسون "نحن أطلقنا علامة i للعمل على المدى الطويل. وسوق السيارات الكهربائية ينمو بسرعة كبيرة لكننا على ثقة بأن العملاء متفهمون لتمهلنا. ففي المستقبل القريب ستمثل علامة i أكثر من 80% من طرازات BMW الجديدة".

كما أكد روبيرتسون أن الدروس التي تعلمتها BMW من طرازات i3 و i8 تستمر في إعطاء الشركة الأفضلية على منافساتها. حيث قال "الأمر الإيجابي في هذين الطرازين هو أنهما أدخلا الشركة إلى دائرة المنافسة في مجال السيارات الكهربائية وتقنيات الوزن الخفيف، فنحن الآن متقدمون على منافسينا في صناعة ألياف الكربون خفيف الوزن".

يذكر أن طراز i8 رودستر المكشوف سيتم تقديمه قبل العام 2021، وعلى الأرجح سنراه رسمياً في 2018. ولا يوجد أي تفاصيل رسمية حول القوة الدافعة، لكن المعلومات المتوفرة لدينا تقول بأنها ستحصل على نفس محرك شقيقتها الكوبيه.

تعرف على سيارات BMW الكهربائية BMW i3 و BMW i8

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط