FAW فاو

بالفيديو: رينج روفر تتحدى بنتلي بنتايجا في سباق تسارع مثير

01 تشرين2/نوفمبر 2016
بواسطة :  

تعتبر لاند روفر رينج روفر هي أول سيارة SUV فاخرة على الإطلاق، حيث ظهرت لأول مرة عام 1970 لتنطلق بعدها هذه الفئة لتصبح في العصر الحالي أحد أكثر الفئات المرغوبة في سوق السيارات.

لكن الفترة الأخيرة شهدت ظهور عدد من الطرازات التي تنافس السيارة البريطانية العريقة. أبرز هذه السيارات هي بنتلي بنتايجا الجديدة التي تم الكشف عنها مطلع العام الجاري. التي تحمل هوية بنتلي الشهيرة وتأتي مدعمة بمنصة MLB الخاصة بمجموعة فولكس فاجن.

واليوم، قامت مجلة Auto Express بالجمع بين السيارتين لمعرفة ما إذا كانت سيارة بنتلي الجديدة ستتمكن من التفوق على رينج روفر في سباق تسارع لمسافة كيلومتر واحد.

واختارت المجلة سيارة رينج روفر SVAutobiography التي تعتمد على محرك V8 سوبرتشارج سعة 5 لترات يولد 503 أحصنة وعزم دوران 461 رطلاً/قدماً، علماً بأن وزنها يبلغ 2,453 كيلوجرام.

أما بنتلي بنتايجا، فهي تتفوق بوضوح على الورق بمحركها الـ W12 مزدوج التوربو ذات سعة 6 لترات والذي يعطي قوة 600 حصان و 663 رطلاً/قدماً من عزم الدوران، مع وزن إجمالي يبلغ 2,440 كيلوجراماً.

وخلال السباق قدمت السيارتان أداءً مبهراً في الحقيقة، حيث نلاحظ كيف تتسارعان بدون مجهود كبير. إلا أن التفوق كان من نصيب بنتلي بنتايجا. لكن الأمر المذهل هو أن هذه ليست أقوى نسخة من بنتايجا، حيث تعمل بنتلي حالياً على تطوير نسخة تولد 650 حصاناً وتصل سرعتها القصوى إلى 322 كلم/سا، بالإضافة إلى تسارع مذهل قد لا يتجاوز 4 ثواني.

كما أن لاند روفر تستعد للكشف عن نسخة أكثر ديناميكية من SVAutobiography خلال الربع الأخير من العام الجاري، حيث ستبلغ قوة السيارة الجديدة 550 حصان بفضل بعض التعديلات على محرك الـ V8 سوبرتشارج ذات سعة 5 لترات. ومن المتوقع أن تتسارع من 0 إلى 100 كلم/سا في 5,1 ثانية.

قد تكون بنتلي بنتايجا هي الأسرع والأقوى حالياً، لكن ذلك قد لا يدوم طويلاً. حيث أن الجيل القادم من بورشه كايين سيشكل تهديداً كبيراً على عرش السيارة البريطانية، كما أن جيب جراند شيروكي تراكهوك القادمة لن تكون بذات الفخامة لكن محركها الذي يولد 707 أحصنة قد يقلب الطاولة على بنتايجا.

تعرف على سيارة بنتلي بنتايجا في تجربة قيادة مفصلة مع بكر أزهر:

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط