FAW فاو

بالفيديو: رينج روفر سبورت تبهرنا بهذا التحدي المرعب

08 تشرين2/نوفمبر 2016
بواسطة :  

هناك بعض المناطق في العالم لا تستطيع أي سيارة الوصول إليها، أحد هذه المناطق هي منحدر Inferno Mürren في سويسرا. لكن السائق الشهير "بين كولينز"، المعروف باسم The Stig في برنامج Top Gear، تحدى الجميع بسيارة رينج روفر سبورت.

وفي الفيديو المرفق، الذي قامت جاكوار لاند روفر بنشره، يحاول "كولينز" قطع مسافة تبلغ 14,9 كيلومتر للمنحدر الذي تصل درجة الانحدار فيه أحياناً إلى 75 درجة، وما يزيد من صعوبة التحدي هو وزن السيارة الذي يزيد عن 5000 رطل.

وتم استيحاء هذا التحدي من سباق التزلج على الجليد الذي يقام على نفس المنحدر في عام 1928. لكن الأمر يختلف الآن نظراً لعدم وجود الثلوج، حيث واجه السائق العديد من التحديات في الطريق الممتلئ بالطين والعشب والسقيع والأرضيات الرطبة وشتى أنواع الارضيات الصعبة.

أحد أسرار هذا المنحدر الشهير هو استخدام المكابح! حيث قال كريستوف إجير رئيس سباقات Inferno "المكابح تعني الخسارة". وهذا الأمر صحيح، فقد تخرج الأمور عن السيطرة بلمح البصر في حال الضغط على المكابح بقوة أكبر من اللازم. إلا أن سائق Top Gear السابق استطاع أن يكمل التحدي بنجاح، حيث قال في خط النهاية "إنه أصعب أمر قمت به في حياتي".

وبهذا تثبت رينج روفر سبورت أنها ليست مجرد سيارة فاخرة، فهي أحد أفضل السيارات التي تقهر الطرق الوعرة في العالم.

شاهد أيضاً: رينج روفر تتحدى بنتلي بنتايجا في سباق تسارع مثير

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط