FAW فاو

بنتلي مولسان سانجاري بنسخة خاصة جداً

26 تموز/يوليو 2016
بواسطة :  

ارتقى قسم مولّينير المتخصّص بابتكار المقصورات الداخلية الأسطورية لدى بنتلي بالمهارة الحرفية الراقية إلى مستويات جديدة عبر إنتاج أربع سيارات استثنائية بإصدار محدود طرازمولسان سانجاري مصمَّمة خصّيصاً لمجموعة مختارة من العملاء في الشرق الأوسط. وتشتهر ’مولّينير‘ بابتكار طرازات الإصدارات المحدودة مع مواضيع تتمتّع برمزية خاصّة أو عاطفية لصالح العملاء البارزين من مختلف المناطق، ولقد قام حرفيوها المهَرَة بابتداع رؤية جديدة وجعلها واقعاً حقيقياً عبر سيارة مولسان سانجاري. ولقد بدأ تسليم السيارات مع وصول اثنتين منها إلى المنطقة مؤخراً، بينما سيتم الانتهاء من العمل على السيارتين الأخرتين قريباً في كرو بإنكلترا.

تكريماً للمكانة الخاصة التي تحظى بها رياضة الصيد بالصقور في المنطقة على مدى 4,000 سنة مضت كجزء من التراث العريق، تستلهم مولسان سانجاري تصميمها من صقر السنجاري المتميّز. فهذا الطائر الجارح المنتشر في العديد من مناطق شبه الجزيرة العربية وتعود أصوله إلى جبال سنجار الرائعة، يتشارك مع سيارة مولسان العديد من المزايا المتعلّقة بالأداء المدهش، الأناقة والجمال، مما يجعله مصدر الوحي الأمثل لحرفيي ’مولّينير‘ المهَرَة في كرو.

شكل خارجي ديناميكي

تتألّق مولسان سانجاري بألوان خارجية أخّاذة مستلهَمة من ريش الطائر الصيّاد، مع لمسات نهائية بلوني بنتلي الرائعين من الفحمي (Anthracite) على العقيق اليماني (Onyx). أما العجلات السبيكية من الألمنيوم قياس 21 بوصة فتتميّز بلمسات نهائية باللون الأسود اللمّاع كإشارة إضافية إلى صقر السنجاري.

وعبر الإضافة المتميّزة باللون الذهبي لشعار ’B‘ المجنّح الملفت للنظر، تتشارك مولسان سانجاري تصميمها الخارجي الفريد مع سيارة بنتلي مولسان الجديدة. فالمقدّمة الجديدة الرائعة تبرز بشكل قوي من خلال الشبك الأمامي الكبير من الفولاذ غير القابل للصدأ بتصميم عمودي، وهو أعرض 80 ملماً عن السابق احتفالاً بالطرازات الرائعة من الماضي مثل طراز 8 ليتر من ثلاثينيات القرن الماضي، Embiricos و R-Type Continental. وعبر هذه الأذرع العمودية للفتحات، يبقى شبك بنتلي الأيقوني بارزاً على الدوام.

أما المصد الجديد من قطعة واحدة وهيكل الرادياتور والرفرف فيشكّلون جميعاً تناغماً متناسقاً مع وصلات لامعة تولّد المزيد من الاتساع البصري في العرض وتعزّز التواجد للسيارة أكثر. وتنسحب هذه المزايا أيضاً إلى القسم السفلي من الشبك الذي يتزيّن كذلك بعناصر مشابهة لشعار ’B‘ مع طلاء باللون الكرومي اللامع.

وتستمر التفاصيل البرّاقة على جانبي سيارة مولسان مع فتحة بشكل جناح على نمط حرف ’B‘ مدمجة ضمن الجزء السفلي من الرفرف.

مقصورة فائقة الفخامة

بمجرّد محاولة الدخول إلى السيارة، ترحّب بالسائق والركّاب عتبات مضاءة تحمل اسم ’سانجاري‘ إلى عالم من الرفاهية القصوى في واحدة من أرقى المقصورات الداخلية في العالم، حيث تم انتقاء كل عنصر يدوياً وجرى تصنيعه على أيدي الحرفيين المهَرَة لدى قسم ’مولّينير‘ المتخصّص بصناعة المقصورات الفاخرة في مصنع بنتلي في كرو. وتتألّق المقصورة من خلال الكسوة الجلدية بنمط التطريز الماسي الذي يميّز ’مولّينير‘، مع لمسات نهائية باللونين الأبيض والأسود وسقف بلون أبيض متعاكس وشعار ’سانجاري‘ مطرّز على مساند الرأس الأمامية بشكل يعزّز نمط تصميم ’سانجاري‘ العام السائد في مجمل السيارة.

تتعزّز فرادة مولسان سانجاري أكثر من خلال الكسوة الخشبية المصنوعة يدوياً والتي تشتمل على شكل متميّز مطلي بالذهب لصقر السنجاري. وتحتوي مولسان سانجاري على أفضل الكسوات الخشبية في العالم المصنّعة بأيدي الحرفيين البارزين لدي ’مولّينير‘ والمستخرَجة من بعض أفضل أنواع الأخشاب في العالم شاملة الجوز، السنديان، القيقب والبودارك. وتشكّل هذه الكسوات المنتقاة يدوياً أسطحاً نقيّة أنيقة ضمن المقصورة وكل القطع الأربعين تم تشكيلها وإتقانها بأدق التفاصيل بالاعتماد على التراث العريق للعلامة التجارية.

وفي إشارة أخرى إلى صقر السنجاري المتميّز المستمَد منه هذا الموضوع التصميمي الاستثنائي، تتضمّن طاولات أجهزة الآيباد (i-Pad) في الجزء الخلفي من المقصورة شعار صقر السنجاري مطلياً بالذهب، بينما تتزيّن الإضافات الكرومية عند خط الخصر بكلمة ’سانجاري‘. أما في الأجزاء الأخرى من المقصورة، فتسهم باقة من المزايا في تعزيز مستويات الراحة والفخامة ومن ضمن هذا الفولاذ غير القابل للصداً المصقول بشكل لامع، الإضافات الزخرفية الكرومية، المفاتيح الفريدة للنوافذ، أدوات التحكّم ذات التصميم التخديدي التقليدي والسجّادات العميقة.

تجربة قيادة مصمّمة وفقاً للرغبة

عبر نظام تعليق وتوجيه رياضي جديد قابل للتعديل، تولّد مولسان سانجاري تجربة قيادة رائعة مصمّمة وفقاً للرغبات بالفعل. وتأتي مولسان سانجاري ذات الإصدار المحدود مزوّدة بخيار من محرّكين قويين لتلبية متطلّبات السائقين والركّاب على حد سواء.

تضم مولسان سانجاري نظام نقل حركة أوتوماتيكي من 9 سرعات مرتبط بمحرّك بنتلي الأيقوني نوع V8 سعة 6.75 ليتر مع شاحن توربيني يولّد قوّة هائلة قدرها 505 أحصنة مع 1,020 نيوتن-متر من العزم مما يدفع مولسان سانجاري حتى سرعة قصوى تصل إلى 296 كيلومتر بالساعة. أما موصافات مولسان سانجاري سبيد، التي تولّد أعلى مستوى عزم مقارنة بأي سيارة إنتاج بمحرّك وقود في العالم، فتضم محرّك V8 أقوى سعة 6.75 ليتر بشاحن توربيني يولّد 530 حصاناً مع نسبة 13% أكثر من الكفاءة. وتنطبق الكفاءة في مولسان سانجاري على نظام إيقاف عمل الأسطوانات الذي يوقف الأسطوانات غير الضرورية أثناء السير وذلك وفقاً لظروف القيادة، مما يقلّل استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

تتواجد ’مولّينير‘ بهدف الاستجابة لرغبات أكثر عملاء ’بنتلي‘ تطلّباً. وفي عالم ’مولّينير‘، يمكن تنفيذ أي شيء، بدءاً من الطلبات البسيطة مثل الكسوة التي تحمل رموزاً شخصية وصولاً إلى نوعية التعديلات المخصّصة لجسم السيارات وفق الطلب والتي يمكن تنفيذها فقط من خلال الخبرات العريقة لمصنِّع بارز للمقصورات الداخلية. فالحرفيون المهَرَة من أصحاب الخبرات العالية في ’مولّينير‘ يقدّمون الفخامة في إطار ومستوى جديدين، وهو ما يُعتبَر نادراً وضمن نطاق مختلف حقاً.

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط