FAW فاو

بورشه تدشن 718 كايمن 2017.. الكوبيه الساخنة ذات ملامح فاتنة

21 تموز/يوليو 2016
بواسطة :   بكر أزهر

قامت بورشه من معاقل إبداعاتها كرائدة للسيارات الرياضية والفاخرة بإطلاق سيارتها الجديدة 718 كايمن و 718 كايمن S، وذلك بحضور بكر أزهر رئيس تحرير سعودي أوتو، لتوثق بورشه لنفسها انتصاراً جديداً فى مجال صناعة السيارات.

وأدخلت بورشه العديد من التعديلات على تصميم 718 كايمن، فالأبعاد المشدودة وفتحات دخول الهواء الأمامية والجانبية البارزة والتصميم الجانبي المتدني يُسلط الضوء على ديناميكيّة السيارة الأفضل. في هذا السياق، بات أنف السيارة أكثر حدّة من الجانب، ما أضفى على المقدمة طابعاً أعرض وعضلياً أكثر. ويُعزّز المصباحان الأماميان الرفيعان جداً فوق مدخليْ الهواء، اللذان يتضمنان إضاءة الركن ومؤشرات الانعطاف، ذلك الطابع. وبنظرة أولية للمقصورة، تظهر الكثير من التعديلات التي أُدخِلَت عليها، مثل الجزء العلوي من لوحة القيادة مع فتحات الهواء الجديد.

الفئة الأساسية من هذا الوحش الصغير تحمل محرك 4 أسطوانات مع تيربو تشارج سعة لترين يولد قوة 300 حصان و 380 نيوتن.متر من عزم الدوران. أما 718 كايمن S فتمتلك محرك رباعي أسطوانات مع تيربو تشارج سعة 2,5 لتر يولد قوة 350 حصان و 420 نيوتن.متر من عزم الدوران. عندما تكون سيارة كايمن S مزودة بجير PDK وحزمة Sport Chrono تستطيع السيارة التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا في 4,2 ثواني، وتبلغ سرعتها القصوى 285 كلم/سا. وتعمل محركات 718 كايمن مع ناقل حركة يدوي من ستة سرعات، وناقل حركة آلي طراز PDK من سبعة سرعات اختياري، ويتم توجيه القوة وفق نظام الدفع خلفي.

ترقبوا تجربة مفصلة عنها بالفيديو على موقع ومجلة سعودي أوتو وقناة اليوتيوب.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط