FAW فاو

بي إم دبليو تطبق فكرة "الرجل الحديدي" في مصانعها

03 تموز/يوليو 2016
بواسطة :  

شاهدنا في العديد من الأفلام السينمائية والقصص المصورة فكرة ارتداء بزة حديدية متطورة للحصول على قوى خارقة، ولكن هذه الفكرة ألهمت صانعي السيارات لتطبيقها في بناء مركباتهم.
ففي مصنع بي إم دبليو، يعمل مخطط التجميع فرانك بوتشيرو على تصميم سترة ذكية تدعى esko vest، التي تقوم فكرتها على مساعدة العامل لحمل الأوزان الثقيلة، وذلك من خلال تصميمها الهندسي الذي يقوم بامتصاص وزن الحمولة بدون استخدام أي طاقة كهربائية.
وكالعادة أودي لم تقف مكتوفة اليدين، فقد بدأت مؤخراً باستخدام تقنية جديدة لصنع جهاز يحمل اسم "كرسي بدون كرسي" يساعد العمال المرهقين على الاسترخاء. حيث أنه بفضل هذا الجهاز يبقى العامل بوضعية الجلوس أثناء أداءه لوظائفه.
وقال بوتشيرو "لطالما فكرت ببناء بزة الرجل الحديدي، لذلك عندما توفرت التقنيات المناسبة سارعت بالحصول على الموافقة لبدء المشروع"، وأضاف "قمنا بتجربة السترة على 30 موظف وجميعهم أحبوها، بل أنهم لا يريدون العمل بدونها"
ومن المتوقع أن تزيد هذه التقنية من إنتاجية العامل، خصوصاً مع تقدمه بالسن. كما تقول بي إم دبليو أن جميع عمال مصانعها في العالم سيحصلون على هذه السترة في المستقبل القريب.

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط