FAW فاو

تجربة حافلة صينية متطورة تمر السيارت أسفلها

04 آب/أغسطس 2016
بواسطة :  

بدأت فعلياً التجربة الطموحة لأول حافلة مرتفعة في العالم في مدينة تشنهوانغداو، ويسمح الباص للسيارات بالعبور من تحته بدون تداخلات، ما يمثل حلاً لمشاكل الصين الهائلة مع الزحام.

اسم الباص الرسمي هو Transit Elevated Bus، بإرتفاع مترين عن الطريق، مايسمح للسيارات بالمرور تحته، باستثناء الشاحنات طبعاً، ويوفر مساحة كبيرة على الطريق ونقل الركاب بدون الحاجة الباصات التي ربما تسبب الزحام في الصين حيث أن عدد سكان يبلغ 1.367 مليار شخص وهي أكبر دولة في العالم من خلال عدد السيارات.ويبلغ طول الباص 22 متر وعرضه 7.8 متر وارتفاعه 4.8 متر، ويمكنه حمل 300 راكب في وقت واحد، معتمداً على مولد طاقة كهربائية يسمح له بالوصول لسرعات 60 كيلومتر في الساعة فما أقل.

وقد تم تجربة الباض في طريق بطول 300 متر، حيث صعد الركاب إليه وغادروه عبر منصات مرتفعة خاصة على جوانب الطرق، وتقول الشركة المصنعة انه يمكن وصل أربعة باصات معاً في أن واحد.

حتى الآن، هذا مجرد نموذج اختباري يجري تجربته الواقعية الأولى، ولكنه أمر مشجع بالطبع لرؤية هكذا فكرة راديكالية يتم تطبيقها بنجاح على أرض الواقع، وطبقا لوسائل الإعلام الصينية، جذبت فكرة الباض المعلق اهتمام الحكومات البرازيلية والفرنسية والهندية والإندونيسية، كما قال مصمم الباص أن أكثر من خمسة مدن صينية وقعت عقوداً لاختبار وتجربة الباص الجديد.

 

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط