FAW فاو

تراجع صادرات السيارات الكورية الجنوبية بنسبة 13 % خلال الربع الأول من العام

10 تموز/يوليو 2016
بواسطة :  

أظهرت بيانات نشرت اليوم الأحد أن صادرات كوريا الجنوبية من السيارات انخفضت بأكثر من 13 % خلال النصف الأول من العام، وذلك على خلفية انخفاض الطلب من الأسواق الناشئة.
وأفادت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء بأن وزارة التجارة والصناعة والطاقة قالت إن شركات صناعة السيارات الكورية الجنوبية شحنت 1.33 مليون وحدة للخارج خلال الفترة من يناير حتى يونيو الماضيين، بانخفاض بنسبة 13.3% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وقالت الحكومة إن الانخفاض يرجع إلى تباطؤ النمو في الأسواق الناشئة الجديدة ، مثل الشرق والأوسط وأمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية.
وقد انخفضت الصادرات الكورية الجنوبية لمنطقة الشرق الأوسط بنسبة 40.3 %، كما تراجعت لأمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية بنسبة 15.3 %.
ومع ذلك، أوضحت البيانات أن مبيعات السيارات ارتفعت في السوق المحلية بأكثر من 9 % خلال النصف الأول من هذا العام مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، ويرجع ذلك إلى تخفيضات الضرائب مؤقتا على السيارات.
وقد انخفضت مبيعات السيارات الأجنبية في كوريا الجنوبية بسبب فضيحة شركة فولكس فاجن الألمانية لصناعة السيارات المتعلقة بالتلاعب بنتائج اختبارات الانبعاثات.
وخلصت البيانات إلى أن نسبة واردات السيارات لكوريا الجنوبية بلغت 14 % من إجمالي مبيعات السيارات خلال النصف الأول من العام بانخفاض بنسبة 1.2% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ،عندما بلغت نسبة الواردات 15.2%.

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط