FAW فاو

تسريح آلاف الموظفين في مصانع جنرال موتوز لهذا السبب

10 تشرين2/نوفمبر 2016
بواسطة :  

أعلنت مجموعة جنرال موتورز الأمريكية اليوم الخميس أنها ستقوم بتسريح أكثر من 2,000 موظف في مصانعها، وذلك بسبب انخفاض الطلب على سياراتها. لكنها تنوي استثمار 900 مليون دولار أمريكي في طرازاتها ومصانعها الجديدة.

واعتباراً من 16 يناير القادم، ستقوم جنرال موتورز بإيقاف عمل النوبة الثالثة في مصنع مدينة لانسينغ الواقعة بولاية ميشيغان، والمسؤول عن تصنيع سيارات شيفروليه كامارو و كاديلاك ATS و كاديلاك CTS. مما سيقضي على 810 وظائف بـ 29 منصب مختلف.

كما أن المصنع المسؤول عن إنتاج سيارة شيفروليه كروز في مدينة لوردزتاون الواقعة بولاية أوهايو سيشهد إيقاف عمل النوبة الثالثة اعتباراً من تاريخ 23 يناير. وسيقضي هذا الأمر على 1,202 وظيفة بـ 43 منصب مختلف.

وكانت مبيعات سيارات جنرال موتورز قد انخفضت بنسبة 7,5% هذا العام، مما أجبرها على القيام بخطوات جادة للحد من الخسائر. وقال متحدث باسم الصانع الأمريكي أن هذا القرار جاء لأسباب كثيرة أحدها هو اتجاه السوق الحالي إلى الشاحنات الصغيرة. كما أكد أنه لا يوجد أي علاقة لهذا الأمر بالانتخابات الرئاسية الأمريكية التي جرت يوم الثلاثاء.

لكن جنرال موتورز قالت أنها تخطط للاستثمار في 3 مصانع جديدة مما سيؤمن 784 وظيفة في ولايات أوهايو وميشيغان وإنديانا، لكن لا نعلم حتى الآن ما هي الطرازات التي سيتم إنتاجها في هذه المصانع. كما أشارت إلى أنها ستستثمر 668 مليون دولار في مركز توليدو لتطوير نواقل الحركة، و 211 مليون دولار في مصنع مدينة لانيسنغ، بالإضافة إلى 37 مليون دولار في مصنعها بمدينة بيدفورد.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط