FAW فاو

تقرير شامل عن مبيعات السيارات في شهر سبتمبر

04 تشرين1/أكتوير 2016
بواسطة :  

أعلنت شركات السيارات الكبرى عن تفاصيل مبيعات السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية لشهر سبتمبر، حيث شهدت هذه الفترة انخفاض مبيعات فورد، جنرال موتورز، فيات-كرايسلر و تويوتا. بينما تحسنت مبيعات تويوتا ونيسان، لكن بصورة عامة فقد شهد سوق السيارات هبوطاً في المبيعات للشهر الثاني على التوالي.

و عانت شركة فورد الشهر الماضي من انخفاض كبير بنسبة 4% في مبيعات التجزئة، و21% في مبيعات الجملة، أما جنرال موتورز فكانت نسبة الانخفاض 0.6% لإجمالي مبيعاتها على الرغم من تحسن أرقام كاديلاك وبويك، ولم تستطع المبيعات القياسية لشاحنات هوندا أن تعوض الطلب الضعيف على سياراتها مما أدى إلى هبوط بنسبة 0.1%.

في المقابل، فقد ساهم بيع 197,260 سيارة برفع مبيعات تويوتا بنسبة 1.5%. كما شهدت نيسان تحسناً بنسبة 4.9% بعد بيع 127,797 سيارة في سبتمبر، وذلك بفضل الخصومات وئلعروض والطلب القوي على طرازات الكروس أوفر والـSUV والشاحنات.

أما هيونداي وكيا فنتائجهما متناقضة، حيث سجلت الأولى ارتفاعاً بنسبة 4.1% في مبيعاتها لكن الأخيرة شهدت انخفاضاً طفيفاً. وبالنسبة لمجموعة فولكس فاجن فقد انحدرت مبيعاتها بنسبة 7.8% بعد أن باعت 24,112 سيارة الشهر الماضي، لتستمر سلسلة الانخفاض في المبيعات للشهر الحادي عشر على التوالي. في المقابل تحسنت مبيعات أودي بنسبة 1.6%، ومع نتائج سبتمبر تواصل الشركة الألمانية في تحسن مبيعاتها لتكمل 83 شهراً متتالياً.

سوبارو وفولفو شهدتا نتائجاً إيجابية كذلك بنسبة 3.5% و 1.6% على التوالي، بينما تراجعت مبيعات مازدا بنسبة 2.8% وميتسوبيشي بنسبة 4.8% على خلفية الفضيحة الشهيرة للشركة اليابانية.

 

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط