FAW فاو

تقنيات مذهلة في دراجة بي إم دبليو الاختبارية

12 تشرين1/أكتوير 2016
بواسطة :  

كشفت بي إم دبليو Motorrad عن الدراجة النارية الاختبارية Vision Next 100، التي تأتي ضمن حملة الشركة الألمانية لابتكار مركبات مستقبلية. حيث تدعى هذه الحملة “The Great Escape” أو "الهروب العظيم".

وبالطبع فقد أبدعت بي إم دبليو في تصميم الدراجة الاختبارية، التي تتميز بهيكل أسود متموج مصمم ليبدو كأنه قطعة واحدة، وذلك بفضل سلاسة اندماج أجزاء الهيكل مع بعضها. أما وحدة التشغيل المصنوعة من الكروم اللامع، فتقوم بالاندماج مع الهيكل عند إطفاء المحرك، وعند تشغيله تعود للخروج بطريقة مميزة.

يمكن القول أن Vision Next 100 مختلفة عن جميع الدراجات الأخرى من جميع الجوانب، أبرز مثال على ذلك هو أنها مزودة بتقنية الموازنة الذاتية التي تمكنها الوقوف بشكل عامودي حتى إذا كانت مركونة، حيث صُممت هذه التقنية لتحسين مستوى الراحة والأمان للسائق. كما حصلت على العديد من ميزات الأمان التي تتنبأ بالحالات الحرجة الوشيكة، مما سيحمي السائق من الحوادث. وتقول بي إم دبليو أن الدراجة آمنة لدرجة أن السائق لن يحتاج لخوذة الرآس. وبدلاً من ذلك ستوفر الشركة نظارة متطورة لعرض المعلومات بدون الحاجة إلى تحويل النظر عن الطريق، كما ستوفر النظارة رؤية خلفية للسائق عن طريق كاميرا خلفية مركبة على الدراجة.

وإضافة إلى النظارة المتطورة، ستتوفر بزة خاصة لسائق الدراجة تستطيع تبريد أو تدفئة الجسد حسب حالة الطقس. كما تقوم بالاهتزاز لتنبيه السائق عند المنعطفات، بالإضافة إلى انتفاخها عند منطقة الرقبة لإعطاء وضعية مريحة عند السرعات العالية.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط