FAW فاو

تويوتا بريوس الجديدة تعمل على الطاقة الشمسية!

20 حزيران/يونيو 2016
بواسطة :  

قامت شركة تويوتا بتقديم الجيل القادم من بريوس الهجين والتي أصبحت أكثر نظافة للبيئة حيث سقف السيارة مصنوع من ألواح شمسية لإعادة شحن البطاريات. حيث تعتمد السيارة على أشعة الشمس للشحن السيارة حتى عند توقفها، وهذا يمكنها من تعزيز استهلاك الوقود بنسبه تصل إلى 10 في المئة من خلال السماح للقيادة الكهربائية بالسير لمسافة أطول، وسوف تتوفر هذه التقنية في الوقت الحالي في السيارات التي تباع في اليابان وبعض الدول الأوروبية، على الأقل في البداية.
ويقول كوجي توشيما كبير المهندسين لطراز بريوس وبريوس الهجين: تهدف تويوتا إلى تقديم الألواح الشمسية في الولايات المتحدة الأمريكية، لكن المشكلة تكمن في أن الأنظمة والقوانين في أمريكا أكثر صرامة من حيث اختبارات التصادم، ولأن الألواح الشمسية وضعت على ألواح زجاج مقوى وهذا النظام لا يمرر في القوانين الأمريكية.
وأضاف توشيما: بأن تويوتا لا تملك التكنولوجيا لصفائح الخلايا الضوئية التي لا تتحطم بشكل خطير خلال التمديد، ولكن الشركة تعمل على حل هذه المشكلة بحيث يمكن إدخال الألواح الشمسية إلى طرازات السيارات التي تباع في الولايات المتحدة الأمريكية من السيارة خلال دورة حياتها، وأطلق عليها اسم (prius Prime) في الولايات المتحدة الأمريكية, ومن المفترض وصولها إلى الأسواق الأمريكية في خريف هذا العام.

وقال توشيما: نود أن نعرض هذا على الأقل في عمر الطراز الحالي في أول ظهور للسيارة في اليابان، ويجب أن يكون من الممكن تفعيل الشحن بهذه الطريقة في أماكن مثل كاليفورنيا وأريزونا.
وسيكون اسم بريوس الهجين في اليابان (بريوس PHV)، ولم تعلن تويوتا ما إذا كانت الألواح الشمسية تجهيز أساسي في اليابان أم اختياري، وتقول شركة تويوتا: بصرف النظر عن إعادة شحن البطاريات خلال وقوف السيارة، الألواح الشمسية توفر أيضا الكهرباء للملحقات مثل المصابيح، والنوافذ الكهربائية، وتكييف الهواء عندما تكون السيارة قيد التشغيل.
وأكد توشيما: أنها تحسن كفاءة السيارة بنسبه تصل إلى 10 في المئة على المدى الطويل، ويمكن أن نرى تطبيقات الألواح الشمسية على نطاق واسع، وأضاف توشيما: تأمل الشركة في إدخال هذه التكنولوجيا التي تعمل بالطاقة الشمسية للسيارات الهجينة الأخرى.
وقد عملت تويوتا عدة سنوات لتطوير تقنية ألواح السقف الشمسية، حيث نشرت صحيفة نيكي اليابانية تقريرا سريا عن هذا الموضوع في العام 2009، وفي العام 2008، قدمت جنرال موتورز مفهوم ساب 9 XBiohybird مع ألواح السقف الشمسية في معرض السيارات في جنيف.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط