FAW فاو

تويوتا تطلق روبوتاً في سياراتها لتسلية السائق

06 تشرين1/أكتوير 2016
بواسطة :  

أعلنت تويوتا عن إطلاقها للرجل الآلي "Kirobo Min" بدءا من هذا الشتاء. ولمن لا يعرف من هو Kirobo فهو "شريك التواصل" الذي سيكون متاحا في جميع صالات تويوتا في اليابان عام 2017.

ويستطيع بعض وكلاء تويوتا الآخرون طلبه لعملاءهم حيث يبلغ سعره 39,000 ين ياباني (1,500 ريال سعودي) غير شاملة للضرائب. لا معلومات حول توفره للبلدان الأخرى ولكن بحسب الاعلان فإنه توفره للبيع فقط في بلد المنشأ ليس من أسلوب تويوتا.

الهدف من Kirobo هو أن يكون الرفيق لمن هم بحاجة للرفقة، يمكنه أن يجلس على راحة يدك، بوضعية الجلوس يكون طوله 10 سنتم. ويستطيع أن يدير رأسه نحو من يتحدث إليه ويمكنه أن يصغي وأن يدخل في محادثة عادية باللغة اليابانية بشكل قياسي، ولربما تكون الميزة الأخيرة هي السبب لعدم حصولك عليه كهدية لعيد الميلاد هذه السنة. حيث يستطيع أن يقترن بالهاتف الذكي بواسطة البلوتوث وان يتعلم التعرف على البشر وعلى تعابير وجههم. كما يمكن تعديل طريقة الكلام والحركة بشكل حي بفضل الكاميرا والبرامج التي تساعد على ترجمة المشاعر البشرية.

طورت تويوتا هذا الروبوت ليرافق السائق خلال رحلاته الطويلة أو حتى يمكن تركه في المنزل ليصغي ويتحدث مع الآخرين. إن كنت ستمضي هذا المساء وحيداً، يمكنك التحدث مع Kirobo ما دامت بطاريته ممتلئة. يستطيع أن يتحدث لمدة ساعتين ونصف بشكل مستمر، وهي مدة أطول من تلك التي يمضيها الانسان العادي في التحدث، تشحن البطارية خلال ثلاث ساعات. هو شبيه لـSiri تقريباً ولكن من دون تعليقات او كلمات سيئة.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط