FAW فاو

تويوتا متعددة الاستخدامات المعدلة الآن في صالات الفطيم بالإمارات

01 تشرين2/نوفمبر 2016
بواسطة :  

أعلنت الفطيم للسيارات، الموزع الحصري لسيارات تويوتا بدولة الإمارات العربية المتحدة، عن وصول قائمة تويوتا من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات للعام 2017 إلى صالات عرض الشركة، بما في ذلك لاند كروزر "مفخرة الأرض"، ولاند كروزر برادو الأسطورة، وإف جيه كروزر، وفورتشنر، وكذلك راف 4.  
وقال سعود عباسي، مدير الإدارة العليا لتويوتا في الفطيم للسيارات: "تأتي القائمة الكاملة من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات بمزيد من التعديلات طالت التصميم الداخلي والخارجي، وكذلك بنفس مستويات الأداء الأسطورية التي تشكل تعريفاً للسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات على مدى أجيال، إلى جانب معايير السلامة القياسية الإضافية، بما في ذلك نظام منع غلق المكابح، التحكم بثبات المركبة، ومراقبة ضغط الإطارات".  
مفخرة الأرض- لاند كروزر
تتميز المركبة القوية لاند كروزر 2017 بمجموعة من الترقيات التي اشتمل عليها التصميم الداخلي والخارجي، وكذلك بباقة من مزايا السلامة الجديدة والتي تتوفر الآن قياسياً في جميع فئات لاند كروزر( EXR، GXR، وVXR)، بما فيها نظام المساعدة على تسلق المرتفعات، نظام التحكم بالزحف القياسي في جميع الفئات، ومصابيح الضباب الخلفية وذلك لتعزيز مستويات السلامة لكل من السائق والركاب.
وتأتي الفئة العليا لاند كروزر VXR، بمحرك سعة 4.6 لتر ومحرك آخر سعة 5.7 لتر يتألف من 8 اسطوانات على شكل حرف V، وتم تزويدها بنظام تعليق هيدروليكي، وكذلك بمزايا سلامة متطورة مثل نظام المساعدة على الإلتفاف، ونظام تثبيت السرعة المتكيف، ومراقبة النقطة العمياء، والتنبيه من وجود سيارات خلف السائق عند الرجوع للخلف، وكاميرا الرؤية الخلفية بزاوية 360 درجة، والتحذير من مغادرة المسرب، إضافة إلى جناح سقف خلفي مع إضاءة نوع LED، وجناح خلفي وأمامي، وإنارة تتابعية عند التفاف المركبة، ونظام جديد لتشغيل المحرك عن بعد- يعمل عبر تطبيق الهاتف الجوال، بما يتيح للسائق تشغيل السيارة عن بعد من خلال الهاتف الذكي.
كما يوجد في VXR نظام ترفيه للمقاعد الخلفية مع شاشة مزدوجة جديدة كلياً فائقة الوضوح FHD قياس 10.1 بوصة مع نظام التحكم بوحدات إضاءة مدمجة، وخاصية الاتصال اللاسلكي المتطابق، الذي يمكن من خلاله وصل جهاز الهاتف النقال بسهولة مع شاشة العرض وكذلك مع منافذ SD، USB، وHDMI.
تتوفر لاند كروزر 2017 بأربع فئات مختلفة هي: سفاري، EXR، GXR، و VXR وبأسعار تتراوح من 199,000 درهم إلى 339,500 درهم.
إرث عريق من الجودة- لاند كروزر برادو
تعد تويوتا لاند كروزر برادو مركبة مثيرة للإعجاب على نحو استثنائي فهي تعكس إرثها العريق في إمكانيات القيادة المذهلة على الطرق الوعرة. وتشتمل المركبة على تصميم داخلي متعدد الاستخدامات ومستويات أداء قوية لسيارة تعمل بنظام الدفع الرباعي، وذلك بما يضمن تجهيز لاند كروزر برادو على النحو الأمثل بحيث تلبي احتياجات السائق العصري.

وتتوفر السيارة باثنين من المحركات هما محرك بنزين سعة 2.7 لتر، ينتج عنه قوة تبلغ 164 حصاناً، ومحرك بنزين VVT-i سعة 4.0 لتر يتكون من 6 اسطوانات على شكل حرف V،  ينتج عنه قوة تبلغ 271 حصاناً، وتم تزويد كلا المحركين بناقل حركة أتوماتيكي مكون من ست سرعات، يوفر قوة وافرة من أجل مستويات أداء سلسلة على الطرق المعبدة إضافة إلى قيادة قوية على الطرق الوعرة. وقد تم استخدام مواد فاخرة في التصميم الداخلي منحت شعوراً بالفخامة والأناقة المترفة بما يتباين مع الشكل الصارم للتصميم الخارجي، كما تتميز الصفوف الثلاث من المقاعد بمساحة رحبة تتسع لسبعة أشخاص. وتشتمل المركبة على مزايا أخرى مثل نظام منع السرقة مع مانع تشغيل المحرك، وأزرار تحكم بالصوت والهاتف على عجلة القيادة ونظام صوت من 6 سماعات متوفرة قياسياً في EXR، فيما يوجد في GXR كذلك نظام ملاحة متصل مع الكونصول الوسطي الذي يحتوي على العديد من المنافذ بما فيها البلوتوث، نظام أتوماتيكي ثلاثي المناطق للتحكم بدرجة الحرارة، مجسات أمامية وخلفية لصف السيارة، وسائد هواء أمامية مزودوجة مع حماية جانبية وللركب. وتضم الفئة الأعلى في الطراز VXR كافة المزايا الموجودة في GXR إضافة إلى نظام ترفيه للمقاعد الخلفية مع شاشة قياس 8 بوصة، زر تشغيل المحرك، مقاعد أمامية متعددة الطبقات قابلة للتهوية، فتحة سقف، كاميرا للرؤية الخلفية، شبك مبرد من معدن الكروم، مقاعد جلد ومصابيح أمامية  نوع LED مع مصابيح نهارية.
تأتي لاند كروزر برادو 2017 بثلاث فئات مختلفة هي: EXR، GXR، وVXR، ويتراوح سعرها من 124,500 درهم إلى 188,500 درهم.



تصميم أنيق مع قوة استثنائية- فورتشنر
جاء الجيل الثاني من السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات ذات الشعبية الاستثنائية تويوتا فورتشنر بسبعة مقاعد والتي تم طرحها العام الماضي، بتصميم خارجي عصري وتصميم داخلي أنيق مبتكر، إلى جانب مجموعة من مزايا السلامة ومستويات الأداء المذهلة على الطرق الوعرة المرادفة للسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات من علامة تويوتا.  
وتأتي فورتشنر EXR بمحرك سعة 2.7 لتر يتكون من أربع اسطوانات، إلى جانب محرك سعة 4.0 لتر يتكون من 6 اسطوانات على شكل حرف V في كل من فئتي GXR وVXR، وقد تم تزويد كافة فئات فورتشنر 2017 بمزايا السلامة المذكورة سابقاً كمعيار قياسي. وتشمل GXR كذلك عجلة قيادة مكسوة بالجلد مزينة بقشرة خشبية مصقولة، نظام الدخول الذكي، تكييف هواء أتوماتيكي مع تبريد للصفوف الخلفية، وشاشة قياس 7 بوصة متصلة مع الكونصول الوسطي. أما فئة VXR فتضم جميع المزايا التي توجد في GXR إضافة إلى نظام ترفيه للمقاعد الخلفية، باب خلفي يعمل بالكهرباء، ناقل حركة مثبت خلف المقود، كاميرا للرؤية الخلفية، مقاعد جلد، نظام ملاحة مع شاشة قياس 9 بوصة مع أزرار للتحكم بالصوت، نظام ترفيه للمقاعد الخلفية مع شاشة قياس 8 بوصة، وكذلك عجلات ألمنيوم قياس 18 بوصة.
وتحافظ فورتشنر 2017 على بنية الإطار الصلب الذي تم تطويره حديثاً لتوفير درجة لا مثيل لها من القوة في البيئات الأكثر قسوة، والذي يعمل على تجنب حدوث إلتواء وانحراف في الإطار وذلك من أجل تجربة قيادة مستقرة. وتساهم زيادة صلابة الهيكل في تحسين استجابة عجلة القيادة، وينتج عن ذلك تعزيز الشعور بعملية توجيه المركبة وثبات العجلات الخلفية.    
تتوفر فورتشنر 2017 في جميع صالات الفطيم للسيارات تويوتا بثلاثة فئات مختلفة هي: EXR، GXR وVXR، وبسعر يتراوح من 109,900 درهم إلى 145,000 درهم.



أناقة تليق بالمدينة – راف 4
بما يواكب السيارات الأخرى الشقيقة لها من علامة تويوتا، تشمل راف 4 مجموعة من المزايا الجديدة التي تجعل منها مركبة أفضل بامتياز. وتحافظ هذه السيارة على تصميمها الأنيق، حيث جاء شكلها الخارجي الآن مع مصابيح ضباب خلفية متميزة في كافة الفئات، بينما تم تزويد التصميم الداخلي في الفئة VX و VXR بنظام ملاحة جديد مع شاشة قياس 8 بوصة ونظام ترفيه.    
وتم  تجهيز راف 4 2017 بمحرك سعة 2.5 لتر يتكون من أربع اسطوانات وينتج عنه قوة قدرها 177 حصاناً، مقروناً مع ناقل حركة أتوماتيكي من ست سرعات لقيادة سهلة واقتصادية سواء كانت داخل المدن أو على الطرق السريعة أو على الطرق الأقل ارتياداً.
وتضم الخيارات الموجودة في مركبة راف 4، نظام الدخول الذكي، باب خلفي كهربائي، نظام ترفيه للمقاعد الخلفية مع شاشة قياس 8 بوصة، مجسات خلفية وأمامية لصف السيارة، مقاعد جلد مع مقعد سائق يعمل بالكهرباء، نظام ثبيت السرعة، عجلات ألمنيوم قياس 18 بوصة، مصابيح خلفية نوع LED ومصابيح أمامية LED مع أضواء داخلية نوع  LED.
تأتي راف 4 بـعشرة ألوان خارجية، إضافة إلى خمسة ألوان للتصميم الداخلي والذي يتنوع ما بين القماش والجلد وذلك اعتماداً على الفئة.
تتوفر سيارة راف 4 بأربع فئات هي: EX ( الدفع بعجلتين)، VX (الدفع بعجلتين)، GXR (دفع رباعي) و VXR (دفع رباعي)، وبسعر يتراوح من 87,900 درهم إلى 127,500 درهم.


السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات المثالية- إف جيه كروزر
تشتهر إف جيه كروزر بإمكانياتها المدهشة على خوض غمار جميع الطرق، وقد تم تصميم هذه المركبة بحيث تتحمل جميع ظروف القيادة، علاوة على قدرتها الفائقة في مواجهة التضاريس كافة.  
مع تصميمها الريترو الفريد الذي يعكس شخصية المركبة المتفردة المحبة للمغامرة، والقيادة الرياضية وروح المرح، تتوفر إف جيه كروزر GXR 2017 المجهزة بمحرك سعة 4.0 لتر والذي يتكون من 6 اسطوانات على شكل حرف V، مع ناقل حركة أتوماتيكي من 5 سرعات، ونظام الدفع رباعي العجلات الجزئي، ونظام التحكم بالزحف، وذلك بما يضمن تجربة قيادة أكثر استجابة على الطرق الوعرة. ويأتي طراز العام 2017 من إف جيه كروزر بعجلة قيادة مزينة بالجلد، ومقاعد جلد بدرجتين من حيث اللون، إضافة إلى نظام ملاحة مع أزرار للتحكم بالصوت. وتتوفر جميع مزايا السلامة الآن قياسياً، إلى جانب مجسات لصف السيارة مع كاميرا للرؤية الخلفية، وعجلات ألمنيوم قياس 17 بوصة.
تتوفر إف جيه كروزر 2017 في  جميع صالات الفطيم للسيارات تويوتا بسعر 140,000 درهم.  

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط