FAW فاو

ثلاث سنوات على إطلاق علامة BMW i

20 تشرين2/نوفمبر 2016
بواسطة :  

مضى ثلاث سنوات على إطلاق علامة BMW i، ثلاث سنوات من الابتكار وثلاث سنوات من التنقل المستدام. فمنذ إطلاقها في الأسواق في نوفمبر 2013، باتت BMW i الرائدة تكنولوجياً ضمن مجموعة BMW لتكون بذلك رمز الابتكار ومثالاً لتوجه الشركة نحو المستقبل مع كل طراز تطرحه في السوق.
واليوم بات كل ذلك واضحاً على أرض الواقع، فتمكنت مجموعة BMW من تسليم ما يزيد عن 100 ألف سيارة كهربائية بالكامل أو هجينة قابلة للشحن بالكهرباء. وقد وصل عدد سيارات BMW i3 على الطرقات إلى 60 ألف سيارة لتكون الأكثر نجاحاً في فئة السيارات الكهربائية المدمجة الفاخرة. ومن ناحية أخرى، تربعت سيارة BMW i8 في المركز الأول بين السيارات الرياضية الكهربائية مع تسليم أكثر من 10 آلاف سيارة منذ عام 2014. بالإضافة إلى ذلك تم بيع حوالى 30 ألف سيارة هجينة قابلة للشحن في الكهرباء تحت علامة BMW iPerformance ما يؤكد على الانتشار الواسع لتكنولوجيا BMW i.


في هذا الإطار، قال هارالد كروغر، رئيس مجلس إدارة BMW AG: " تبقى BMW i رائدة في الابتكار وستتابع فتح المجال لمزيد من الابتكارات التكنولوجية المتطورة ضمن مجموعة BMW. وقد تمكنا من طرح تكنولوجيا التنقل الكهربائي بنجاح. ونضع نصب أعيننا حالياً القيادة الأوتوماتيكية حيث ستضع BMW iNext معايير جديدة في القطاع."
ومن خلال تأسيس علامة BMW i وابتكار تصميم جديد للسيارات وتكنولوجيا الدفع بالطاقة الكهربائية BMW eDrive تمكنت مجموعة BMW من أن تصبح رائدة في عالم التنقل المستدام. فإن سيارة BMW i3 المصممة للتنقل من دون أي انبعاثات داخل المدينة إلى جانب سيارة BMW i8 الرياضية الهجينة القابلة للشحن بالكهرباء، تجمعان بين متعة القيادة المطلقة وتجربة قيادة متميزة تعتمد على الاستدامة على أكثر من مستوى من طريقة التصنيع وحتى المواد المستخدمة. وقد تمكنت هذه المقاربة من جذب عملاء جدد إلى BMW حيث أن 80 بالمئة من عملاء BMW i3 يملكون سيارات BMW للمرة الأولى.


واليوم باتت مجموعة BMW تقدم 7 طرازات تعمل على الطاقة الكهربائية وحدها مثل BMW i3 أو سيارات هجينة قابلة للشحن بالكهرباء تجمع بين محرك وقود ومحرك كهربائي. وستضاف مجموعة من الطرازات الجديدة إليها أيضاً بما فيها سيارة MINI Countryman الهجينة القابلة للشحن بالكهرباء عام 2017. وستكشف المجموعة أيضاً عن طراز جديد من سيارة BMW i8 الرياضية عام 2018 مع سيارة BMW i8 Roadster المكشوفة. وفي الأعوام القليلة المقبلة، ستتوسع محفظة BMW من السيارات الكهربائية لتضم سيارة MINI كهربائية بالكامل في عام 2019 وسيارة BMW X3 عام 2020. ومع انطلاق العقد الجديد، يتوقع الكشف عن سيارة BMW i كهربائية جديدة تحت اسم BMW iNEXT. وسيكون هذا الطراز الرائد في مجال الابتكارات التكنولوجية ويعتبر في طليعة طرازات BMW i.

0 Comment 917 مشاهدة
كلمات دلالية :

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط