FAW فاو

جولة مثيرة في أكاديمية بي إم دبليو مع سعودي أوتو

14 تشرين1/أكتوير 2016
بواسطة :  

تواجد زميلنا جميل أزهر في أكاديمية بي إم دبليو بمدينة ميونخ الألمانية لخوض تجربة مثيرة للطرازات عالية الأداء من الشركة الألمانية، حيث استطاع أن يتعرف أكثر على طراز M4 GTS الجديد كلياً والمزود بتقنية هي الأولى من نوعها، إضافة إلى طراز M2 كوبيه.

سنعرفكم أولاً على M4 GTS الجديدة، التي حصلت على محرك بي إم دبليو الجديد الحائز على العديد من الجوائز، ويأتي المحرك بـ 6 أسطوانات متتالية سعة 3 لترات، لكن أبرز ما يميز هذا المحرك هو اعتماده على تقنية حقن الماء المتطورة الأولى من نوعها.

ولمن لا يعرف ما هي تقنية حقن الماء، هي عبارة عن نظام حقن بالضغط العالي يقوم بدفع بخار الماء إلى المستوعب قبل احتراق الوقود، وبالتالي ستنخفض حرارة المحرك وكذلك سينخفض معدل استهلاك الوقود. ونتيجة لذلك، فسترتفع قوة M4 GTS إلى 500 حصان وعزم دوران 600 نيوتن-متر، كما ستنخفض الانبعاثات بنسبة 4%.

ويبلغ سعر السيارة حوالي 135,000 دولار أمريكي، أي ما يعادل 506,000 ريال سعودي تقريباً. علماً بأن بي إم دبليو قامت بإنتاج 700 نسخة تم بيعها جميعاَ.

 

أما M2 كوبيه فهي غنية عن التعريف، حيث أسرت قلوب عشاق السيارات الرياضية الصغيرة لأكثر من 40 عاماً، ويأتي الموديل الجديد بتصميم أكثر ديناميكية وقيادة أكثر سلاسة من السابق.

وتعتمد M2 كوبيه على محرك 6 أسطوانات متتالية مزدوج التوربو بسعة 3 لترات يعطي قوة 370 حصان و465 نيوتن-متر من عزم الدوران، مرتبط بناقل حركة من 7 سرعات مزدوج الكلتش. وتتسارع بفضله السيارة من 0 إلى 100 كلم/سا في 4,3 ثواني بسرعة قصوى محددة الكترونيا تبلغ 250 كلم/سا.

وبفضل محركها القوي، ونظام الدفع الخلفي المميز، وهيكل الألمونيوم الخفيف، فإن M2 كوبيه قادرة على إعطاء أفضل وأمتع تجربة قيادة في فئتها.

0 Comment 736 مشاهدة
كلمات دلالية :

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط