FAW فاو

جي إم سي أكاديا 2017 .. المجددة للطرق الصعبة والممهدة

20 أيلول/سبتمبر 2016
بواسطة :  

كشفت جي إم سي أخيراً عن سيارتها أكاديا موديل 2017 الجديدة كلياً. وذلك بحضور بكر أزهر رئيس تحرير سعودي أوتو بالإضافة إلى عدد كبير من الإعلاميين والصحفيين في الولايات المتحدة الأمريكية.

أعادت جي إم سي بعد تسع سنوات من الإنتاج تصميم سيارتها أكاديا 2017 متوسطة الحجم ذات الدفع رباعي بالكامل، والتي تبدو اصغر في ابعادها بعض الشيء من الجيل السابق، وما فقدته في الحجم، عوضته في تحسينات أخرى موديل 2017 أقصر 7,2 بوصة في الطول الإجمالي، و3,5 بوصة في العرض و6,6 بوصة في الارتفاع، كما أنها أخف بحوالي 700 رطل من الطراز السابق، مما يحسن من أدائها ويجعلها افضل اقتصاداً في استهلاك الوقود.

تصميم المقصورة الداخلية في أكاديا موديل 2017 تميز باستخدام مواد حديثة وهي بنفس الجودة الموجودة في سيارات الـ SUV الأخرى في فئتها. ومن امتيازات المقصورة أنها تلبي كل التوقعات الحديثة، ونظام المعلومات والترفيه، المقاعد الأمامية مريحة للقيادة في الرحلات الطويلة، مقاعد الصف الثاني من طراز (كابتن) المتصلة والتي يرى كثيرون انها اقل راحة من المتصلة. أما بالنسبة لمقاعد الصف الثالث فهي في الغالب تستخدم للاطفال عند الضروره.

ستتوفر أكاديا 2017 بمحركين، الأول 4 أسطوانات سعة 2,5 ليتر بقوة 194 حصان، والآخر V6 سعة 3,3 ليتر بقوة 310 أحصنة وعزم دوران 367 نيوتن-متر. وترتبط المحركات بناقل حركة آلي من 6 سرعات، تتوفر بدفع أمامي وكذلك دفع على كل العجلات لكن اختياري. وتتوفر بإضافات مثل الفرامل (المكابح) في حالات الطوارئ التلقائية.

أما بالنسبة للمحركات فلن تتوفر السيارة في الشرق الأوسط بمحركات الـ4 أسطوانات، المحركات التي ستتوفر في أسواقنا هي محركات الـ6 أسطوانات فقط.

ستتوفر جي إم سي أكاديا 2017 في الأسواق السعودية بسعر يبدأ من 134,900 ريال سعودي، ترقبوا تجربة مفصلة عنها على موقع سعودي أوتو قريباً إن شاء الله.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط