FAW فاو

خبير سيارات ألماني يتوقع حدوث تأثيرات سلبية على صناعة السيارات بسبب خروج بريطانيا

26 حزيران/يونيو 2016
بواسطة :  

توقع شتيفان براتسل خبير السيارات بجامعة برجيش جلادباخ الألمانية حدوث تأثيرات "سلبية ملحوظة على قطاع صناعة السيارات" بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
وفي مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) أشار براتسل إلى أن التأثير الأقوى سيكون على شركات مثل بي إم دبليو ونيسان اللتين تمتلكان في بريطانيا مصانع بطاقات عالية.
وتابع براتسل أن جاذبية انجلترا كمقر لصناعة السيارات ستقل بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي وتوقع "خروجا بطيئا لصناعة السيارات من الجزيرة".
وأوضح براتسل أن كل شركة تصنيع سيارات أو شركة مغذية للسيارات تعيد التفكير في الوقت الراهن في ضخ استثمارات في بريطانيا بسبب حالة عدم الاستقرار والارتفاع المحتمل للتكاليف، مضيفا أن من المتوقع أن يتم نقل مقار شركات سيارات على المدى المتوسط والطويل من بريطانيا إلى دول اخرى بالاتحاد الأوروبي.
وأعرب براتسل عن اعتقاده بأن المفاوضات بين الاتحاد الأوروبي وبريطانيا ستكون طويلة وشاقة لأن التكتل يرغب في تخويف الدول التي تفكر في تقليد بريطانيا.
كانت بي إم دبليو انتجت في العام الماضي أكثر من 200 ألف سيارة في انجلترا وصدرت نصف هذا العدد إلى دول في الاتحاد الأوروبي، كما كانت نيسان وجاجورا لاند روفر المملوكة لشركة تاتا الهندية أنتجتا نحو 500 ألف سيارة لكل شركة على حدة في بريطانيا، وتويوتا 190 ألف سيارة و فوكسهول المملوكة لجنرال موتورز 140 ألف سيارة.

 

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط